اختر صفحة
وقعت جامعة فلسطين التقنية-خضوري اتفاقيةً مع شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا\ كابي، لاستقطاب طلبة كلية التعليم التكاملي ضمن طاقم الشركة في مصنع كابي ومصنع الطيف للمنتجات الغذائية لتدريبهم خلال فترة الدراسة.
وتم توقيع الاتفاقية في مقر الشركة بمدينة رام الله، بحضور مدير شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا\ كابي ا . عماد الهندي وعميدة كلية التعليم التكاملي في جامعة فلسطين التقنية د . مكرم عباس، و ا.محمد جلاد مدير العلاقات في سوق العمل بكلية التعليم التكاملي بجامعة فلسطين التقنية.
وقال ا.عماد الهندي مدير شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا\ كابي إن هذه الاتفاقية تأتي في صميم رؤية الشركة الداعمة للتعليم والمعززة لدور الشباب ومكانتهم في سوق العمل. مبيناً أن الشركة تسعى دائماً لدمج الشباب وتمكينهم لإنشاء مشاريعهم الخاصة وصقل خبراتهم بالتدريب العملي الفعّال تزامناً مع دراستهم.
وثمنّت عميدة كلية التعليم التكاملي الدكتورة مكرم عباس دور شركة المشروبات الوطنية في دعم البرنامج لما له من أثرٍ إيجابي على مستقبل الطلبة، واعتبرت أن الهدف من الاتفاقية هو تحقيق التكامل بين الدراسة الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل. وبينت عباس أن هذه الاتفاقية تضمن تطبيق أفضل النماذج العالمية في مجال التعليم التعاوني والتعليم الثنائي، والتي تؤدي إلى حل مشكلة البطالة ورفع جاهزية الطلبة للعمل من خلال تجهيز كوادر قادرة على التعامل في المجال التقني والفني. وأوضحت عباس أن هذا التعاون سيبدأ من خلال تدريب ستة طلبة من تخصص الأتمتة الصناعية التكاملية في مصانع شركتي الطيف للألبان والمنتجات الغذائية وكابي.