اختر صفحة

اختتمت دائرة الجودة الإدارية في عمادة التخطيط والتطوير والجودة بالتعاون مع وحدة الاعتماد في وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم، ورشة العمل التعريفية المتخصصة حول معايير الجودة العالمية (آيزو 2017: 17025) ضمن المرحلة التحضيرية الخاصة برفع كفاءة مختبرات الجامعة التي يعتمد عليها ويسند لها مهام تتعلق بالفحص والمعايرة ، بمشاركة 15 من موظفي الجامعة من ذوي الاختصاص.

وفي هذا السياق أوضح عميد كلية التخطيط والتطوير والجودة أ.د. سائد الخياط أن جامعة فلسطين التقنية– خضوري، تتجه نحو نمذجة كافة مفاصل الحياة الجامعية والإدارية، وذلك عبر تطبيقها لمعايير الجودة الدولية والنوعية من جانب، وتحقيق تطلعاتها وأهدافها الاستراتيجية ورؤيتها في النهوض بواقع التعليم العالي وتوفير تعليم مهني وتقني عالي الجودة، مشيدا بالعلاقة والتكاملية القائمة مع وزارة الاقتصاد الوطني.

من جانبها بينت مدير دائرة الجودة الإدارية م.هبة عورتاني أن الورشة هدفت إلى تعريف المشاركين بالمواصفات الدولية وآلية تطبيقها في مختبرات الجامعة فنيا وإدارياً مما يسهم في رفع قدرة الجامعة التنافسية وتصنيفها.

وأوضحت م. عورتاني أن الورشة تعتبر الحلقة الأولى ضمن سلسة من النشاطات الإجرائية الساعية لتطبيق معاير (آيزو 2017: 17025)، والتي تُمكن الجامعة من الحصول على ترخيص معتمدة قبل الجهات الرسمية تمكنها من إدخال تلك المختبرات حيز تقديم الخدمات التخصصية للمجتمع.

بدوره أكد مدرب الورشة ورئيس المقييمين في وحدة الاعتماد في وزارة الاقتصاد الوطني أ. سائد أبو علي على أهمية الشراكة مع جامعة الدولة خضوري، ومدى أهمية عقد مثل هذه الورشات التخصصية التي تسهم في تحسين نوعية المنتج الوطني، ومن ثم إحداث التأثير الإيجابي في الواقع الاقتصادي والتنموي الفلسطيني.