اختر صفحة

الأخبار و الفعاليات الجامعة

“خضوري” تصدر دليل إجراءات العمل الإلكتروني الأول

أعلنت دائرة الجودة الإدارية في عمادة التخطيط والتطوير والجودة في جامعة فلسطين التقنية-خضوري عن إطلاق دليل إجراءات العمل الإلكتروني بإصداره الأول في الجامعة. وبينت مدير الجودة الإدارية في عمادة التخطيط والتطوير والجودة م.هبة...

  جامعة فلسطين التقنية خضوري– كلية الهندسة – الأخبار والفعاليات

خضوري تختار ممثليها للمسابقة الوطنية للبرمجة (ACM- PCPC)

عقد قسم هندسة أنظمة الحاسوب في جامعة فلسطين التقنية – خضوري بالشراكة مع قسم الحوسبة التطبيقية، تصفيات داخلية لاختيار الفرق التي ستمثل الجامعة في المسابقة الوطنية للبرمجة والتي ستُعقد في رام الله بداية شهر نوفمبر في مقر وزارة الاتصالات في رام الله، حيث شارك 25 فريق من قسم هندسة أنظمة الحاسوب، ليتأهل من مجملها ثلاثة فرق تشارك في المسابقة الوطنية الرسمية ، كما تم استضافة عدة فرق ولأول مرة من الجامعة العربية الأمريكية للمشاركة في المسابقة الداخلية في خضوري.

انطلقت مسابقة البرمجة الفلسطينية هذه للجامعات في فلسطين عام 2012, وتعتبر أكبر وأهم مسابقة برمجة دولية في العالم.

عقدت مئات اللقاءات التدريبية في جميع الجامعات وعشرات من المسابقات المحلية بين الجامعات وشاركت فلسطين لثلاث مرات في المسابقة العربية, الأولى في مصر ومرتين من الأردن ، و ما يميز هذه المسابقة عن غيرها انها نظام متكامل من التدريب المستمر على مدار العام للطلاب المشاركين على العمل الجماعي والتفكير المنطقي و استخدام الخوارزميات المعقدة في إيجاد الحلول البرمجية لمشاكل حياتية مختلفة ، حيث ساهمت المسابقة في السبع السنوات الماضية في تدريب مئات من طلاب الجامعات مما كان له أثر واضح على مستقبلهم المهني فيما بعد والذين يعتبرون أفضل خريجي الجامعات في مجال البرمجة في فلسطين.

كما أوضح د. محمد خليل رئيس قسم هندسة الحاسوب بأنه: ” يتم الترتيب حالياً مع عدة جامعات من ضمنها الجامعة العربية الأمريكية لإقامة ورشات تدريبية مكثفة لتهيئة الطلاب للمسابقة الوطنية”.

كما شكر د.محمد خليل إدارة الجامعة وعمادة كلية الهندسة  وقسم الحوسبة التطبيقية في كلية العلوم وكل من ساهم في تنظيم هذه المسابقة التي تهدف أولاً وأخيراً إلى تحقيق أكبر قدر من الفائدة لأكبر عدد من المشاركين .

وأضاف خليل: ” أنه تم عقد هذه المسابقة بمشاركة أكثر من 70 طالب توزعوا على 25 فريق كمسابقة تدريبية لتحديد المستويات للطلبة المشاركين في مسابقة البرمجة PCPC ، متبعة لكامل معايير الشفافية حيث يتابع الطلاب نتائجهم أولاً بأول على شاشة النتائج الرئيسية المعروضة على طول وقت المسابقة، وتراقب تقدم الفرق في حل الأسئلة”

والجدير بالذكر أن هذه المسابقة والتي تعتبر أكبر وأهم مسابقة برمجة عالمية بمشاركة فرق من أكثر من 3000 جامعة، تعقد في فلسطين منذ عام 2012 بمشاركة فرق من جميع الجامعات الفلسطينية. وسوف تشارك الفرق المتاهلة من المسابقة الفلسطينية في مسابقة البرمجة العربية الإفريقية في مصر الشهر القادم. ويشرف على تنظيم وعقد المسابقة فريق من المختصين من الجامعات الفلسطينية، الأردن و وجمهورية مصر.