اختر صفحة

استضافت جامعة فلسطين التقنية خضوري عضو اللجنة المركزية اللواء توفيق الطيراوي، ضيفا في الندوة التي نظمها مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية بمناسبة ذكرى استشهاد القائد الراحل ياسر عرفات وحملت عنوان (حياة لا تنسى)، وذلك بحضور محافظ محافظة طولكرم أ. عصام أبو بكر، والقائم بأعمال رئيس الجامعة أ.د. سائد ملاك، وعميد شؤون الطلبة د. علاء عيسى وأمين سر حركة فتح إقليم طولكرم أ. إياد جراد، ومديرة التوجيه السياسي في طولكرم العميد عايدة طقاطقة، ورئيس مجلس الطلبة الطالب محمود الضميري، ومنسق الشبيبة الطلابية الطالب وسيم أبو شمس، وكادر الجامعة من العمداء والموظفين والضيوف من مؤسسات المحافظة وطلبة الجامعة.

وفي الندوة التي قدمها اللواء الطيرواي أشار إلى تاريخ طولكرم وبطولاتها ومواجهتها للاحتلال الإسرائيلي، ثم تحدث عن مقتطفات من حياة الراحل أبو عمار، وبعض المواقف التي عايشها معه، مؤكدا أن الرئيس أبو عمار كما عهده الجميع كان متمسكا بالثوابت الوطنية كلها، ومتيقنا من أنه لا يمكن أخذ الحق من غير قوة، وبين أن رغم صعوبة المراحل التي عايشها الرئيس السابق إلا أنه كان متفائلا، وكان مصدر للإلهام والمعنويات العالية لكل من يعرفه فكان يطمح لبناء دولة فلسطينية على حدود فلسطين كاملة.

ودعا اللواء الطيراوي الطلبة إلى أخذ العبرة والحكمة من تاريخ الراحل أبو عمار، والتحلي بأخلاق الثورة فكان القائد أبو عمار الأكثر تواضعا، وأضاف أنه على الجيل الشاب استثمار الوقت، وبناء ثقافة سياسية بناءً على الروح الوطنية المستمدة من القوة والحرية.

وتم خلال الندوة عرض فيلم قصير عن حياة الرمز الراحل “أبو عمار”، وتكريم ثلاثة طلبة من الجامعة فازوا بأفضل لوحات فنية له.