اختر صفحة

نظمت عمادة شؤون التنمية وخدمة المجتمع في جامعة فلسطين التقنية-خضوري بالشراكة مع مركز العمل التنموي معاً ومؤسسة “save the children” ووزارة الاقتصاد الوطني والإغاثة الزراعية حفل تخريج للطالبات المنتفعات من الدورات المقدمة ضمن مشروع نجاحها الممول  من الحكومة الكندية، وذلك بحضور عميد شؤون التنمية وخدمة المجتمع د.حسام القاسم، والمدير العام لمركز العمل التنموي معا أ. سامي خضر، ومدير برامج التمويل في مؤسسة “save the children” أ.سناء علوي، و61 طالبة مستفيدة من البرنامج الذي يهدف إلى تمكين الشابات الرياديات الفلسطينيات في القطاع الزراعي والاقتصادي والمجالات كافة.

ورحب د. القاسم بالضيوف الشركاء مثمنا جهودهم ودعمهم السخي في تمويل مثل هذه البرامج التي تدفع بعجلة التنمية المستدامة في المجتمع الفلسطيني، مهنئا الخريجات والمستفيدات من البرنامج، ومؤكدا على أنه سيتم استكمال باقي الدورات التي لم تنجز بسبب جائحة كورونا، مشددا على ضرورة الاستمرارية والتعاون والشراكة بين الأعضاء من أجل تأهيل أكبر عدد من الشابات وتقديمهم للمجتمع بخبرات عالية.

بدوره شكر أ.خضر القائمين على تنظيم الحفل وأثنى على نجاح المشروع، موضحا أن العلاقة ما بين مركز العمل التنموي (معاً) وجامعة خضوري هي علاقة تاريخية منذ عام 2006 وقد تجسدت هذه العلاقة بوضع حجر الأساس لمبنى خضوري (2) بالشراكة والتنسيق مع مركز العمل التنموي.

بدورها شكرت أ. علوي الجامعة على تنظيم الحفل، وعبرت عن سعادتها لتخريج الدفعة الأولى من التدريبات التقنية، منوهة أن مشروع نجاحها حقق الهدف الأساسي في تعزيز وصقل المهارات، وريادة الأعمال، وخاصة الاقتصاد الأخضر، مشيرة إلى أهمية استمرار المشاريع ما بين المؤسسات الشريكة، داعية الخريجات إلى ضرورة الاستمرار بالالتحاق في الدورات  المتخصصة التي تزيد من خبراتهم وتمنت لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم العملية.

وتضمن مشروع نجاحها عدة دورات متخصصة في المجال الزراعي مثل دورة تربية النحل، ودورة الزراعة المحمية الذكية العضوية، ودورة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة، ودورة زراعة الفطر، وصناعة الصابون والكريمات، و دورة استخدام المياه المعالجة وإدارتها في الزراعة