اختر صفحة

نظمت جامعة فلسطين التقنية – خضوري، لقاء تعريفيا بمشروع “الوظائف الخضراء وفرص الدخل المستدام للشابات والشباب الفلسطينيين في قطاع الأعمال الزراعية والأغذية” الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالشراكة مع أربع جامعات فلسطينية: خضوري، القدس، النجاح الوطنية، الخليل، وبدعم سخي من الحكومة الدنماركية، وذلك بحضور منسقة المشروع وعميدة كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية د.نسرين التميمي، والمدربين د. أحمد شويكي ود. يحيى استيتي، وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي الشريكة في التدريب والطلبة المقبولين فيه.

بدورها بينت د. التميمي أنه تم توقيع عقود تدريب مدفوعة الأجر لاثنين وستين طالبا وطالبة من خريجي مختلف التخصصات  مع المؤسسات الشريكة والمتخصصة في مجال قطاع الأعمال الزراعية والأغذية، ويستمر التدريب العملي لمدة ثمانية أشهر بإشراف ومتابعة من الجامعة، وذلك بعد أن تم تدريبهم نظريا.

وأكدت د.التميمي أن المشروع يهدف إلى تعزيز قدرات الطلبة وتمكينهم، وفتح قنوات اتصال بين الطلبة وسوق العمل، وتسهيل عملية انخراطهم فيه، علاوة على بناء أسس متينة للانطلاق بمشاريعهم الريادية الخاصة والاستثمار فيها، بدلا من الاعتماد على المشغلين، وتعزيز الشباب الفلسطيني للوصول إلى وظائف ومشاريع منتجة ولائقة، ما يسهم في إيجاد فرص عمل جديدة لغيرهم من الخريجين أو الطلبة المتوقع تخرجهم، لا سيما في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة وقلة الفرص المتاحة.