اختر صفحة

وقعت جامعة فلسطين التقنية -خضوري، والتي مثلها عميد كلية مجتمع فلسطين التقنية -خضوري د. رامي الدبعي، وتحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. محمود أبو مويس، اليوم الثلاثاء، في مقر الوزارة مذكرات تعاون مع هيئة مكافحة الفساد لطرح وتدريس مساق “مكافحة الفساد تحديات وحلول”، تدعيماً لمبدأ تضافر الجهود الوطنية كأحد المبادئ الأساسية في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد 2020-2022 إلى جانب 18 كلية جامعية ومتوسطة.

يذكر أن مذكرات التعاون تتضمن الاتفاق على طرح وتدريس مساق “مكافحة الفساد تحديات وحلول” اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني 2020-2021، وتشجيع البحث العلمي المشترك ودعمه وتشجيع أعضاء الهيئات التدريسية للبحث في قضايا مكافحة الفساد والنزاهة والشفافية، وتحفيز الطلبة لإعداد بحوث ومشاريع تخرجهم في السياق ذاته ومكافأة الأبحاث المتميزة، بالإضافة إلى التعاون لتطوير وتنفيذ عدد من البرامج والأنشطة الهادفة إلى تعزيز التدابير الوقائية، مثل المؤتمرات العلمية الأكاديمية وورش العمل والندوات واللقاءات، وغيرها.

الوزير أبو مويس شدد على أهمية تشجيع الدراسات والأبحاث العلمية المشتركة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة مكافحة الفساد، داعياً الباحثين في برامج الدراسات العليا في العلوم ذات العلاقة أن تكون أبحاثهم موجهة في هذا الاتجاه لخدمة الوطن.