اختر صفحة

وقع رئيس جامعة فلسطين التقنية- خضوري أ.د. نور الدين أبو الرب، اليوم اتفاقية مع وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي، لدعم أنشاء مركز التكنولوجيا والابتكار في الجامعة، بحضور مساعد رئيس الجامعة للتعاون الدولي د.ضرار عليان، ومدير فرع الجامعة في رام الله د. مراد عوض الله، ومدير العلاقات العامة في الجامعة أ.عمر جودة.

وخلال توقيع الأتفاقية بين أ.د.أبو الرب أن توقيع الاتفاقية خطوة هامة في طريق دعم المشاريع الريادية والابداعية وتسجيلها كملكية فكرية، والحاجة الملحة لمتابعة المشاريع وتكاتف جميع الجهود لكافة الجهات ذات الاختصاص لتعزيز الريادة والابتكار في الجامعات حيث ان هناك العشرات من الابتكارات التي ينبغي ان تسجل كملكية فكرية.

من جانبه أكد عسيلي، خلال مراسم التوقيع، أن تنمية روح الابتكار وتوفير الرعاية والاهتمام بالمبتكرين الفلسطينيين، يعد ركيزة أساسية من ركائز دعم التنمية الاقتصادية، لافتا إلى أهمية تأسيس شبكة مراكز دعم الابتكار ونقل التكنولوجيا التي تُشكّل جزءا من استراتيجية تعزيز الابتكار والريادة.

وأشار إلى الجهود التي تقودها الوزارة في مجال توفير بيئة مناسبة لممارسة الأعمال، لا سيما تلك المتعلقة بإصلاح البيئة القانونية الناظمة للاستثمار، كقانون الشركات الذي هو في طور المصادقة، وقانون حقوق الملكية الصناعية الذي تعكف الوزارة على إعداده.