اختر صفحة

وقعت جامعة فلسطين التقنية-خضوري ممثلة برئيسها أ.د نور الدين أبو الرب، ومؤسسة التعاون الفلسطينية ممثلة بالقائم بأعمال مديرها العام أ. لؤي خوري مذكرة تعاون بخصوص منحة السيد منير الكالوتي، والتي تأتي امتدادا لاتفاقيات سابقة بين الطرفين وحضرعن الممثلين كلا من القائم بأعمال رئيس الجامعة أ.د. سائد ملاك، ومدير برنامج التعليم في مؤسسة التعاون أ. أنور أبو عماش بحضور عميد التخطيط والتطوير أ.د. سائد خياط، عميد الشؤون الطلابية د.علاء عيسى، ورئيس قسم المنح والمساعدات أ. ملك عبد الحق، والقائم بأعمال وحدة العلاقات العامة والإعلام أ.جبريل حجة، ومدير دائرة العلاقات العامة أ.عمر جودة.

من جهته رحب أ.د. ملاك بالحضور مثمنا الجهود الخيرة التي تقدمها مؤسسة التعاون لطلبة الجامعة ومنها منحة السيد منير الكالوتي التي مولت تعليم عدد من الطلبة المتفوقين ذوي الدخل المحدود في الجامعة على مدار خمس سنوات سابقة ضمن اتفاقية، مبينا الدور المهم الذي تقوم به المؤسسة في دعم الطلبة المستفيدين ماديا، ومعنويا من خلال تحفيزهم على الحفاظ على تحصيل أكاديمي عال من خلال شروط المنحة. شاكرا المؤسسة على تمديد هذه الاتفاقية للعام الأكاديمي الحالي 2021/2022.

بدور بين أ. أبو عماش أن مؤسسة التعاون تعتز بالشراكة مع جامعة خضوري، مبينا أن المؤسسة تسعى إلى تطوير قدرات الإنسان الفلسطيني والحفاظ على هويته ودعم ثقافته من خلال التحديد المنهجي لاحتياجات المجتمع الفلسطيني وأولوياته، وبالتالي توجيه مصادر التمويل والدعم بالاتجاه الصحيح، ويعد التعليم الجامعي من هذه الأولويات التي تحرص المؤسسة على توجيه الدعم لها من خلال المنح المتنوعة والبرامج الداعمة للتعليم بشكل عام.

وخلال الزيارة التقى أ.د. خياط بوفد مؤسسة التعاون بحضور لإطلاعه على الخطة الاستراتيجية للجامعة، والمشاريع قيد التفيذ، مقدما شرحا عن الواقع الأكاديمي، وخطط الجامعة في التركيز على الإبداع والابتكار لدى طلبتها، وآلية دمجها في الخطط الدراسية في مختلف التخصصات.

وفي ختام الزيارة رافق أ.جودة الوفد الضيف في جولة ميدانية لإطلاعه على أهم المشاريع التي أنجزتها مؤسسة التعاون، إضافة إلى مرافق الجامعة المتنوعة والمشاريع التطويرية والتوسعية قيد التنفيذ داخل الحرم الرئيس.