اختر صفحة

وقعت جامعة فلسطين التقنية-خضوري ممثلة برئيسها أ.د نور الدين أبو الرب وشركة سما لصناعة الأدوية ممثلة بمديرها العام د. أديب الصيفي مذكرة تعاون وتفاهم مشترك، بهدف دعم المساعي لإيجاد التناغم بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل الفلسطيني، وتبني المبادرات الخلاقة وأفكار المشاريع الريادية والتي تدعم الابتكار في فلسطين، وذلك بحضور عمداء الكليات، ورئيس وحدة العلاقات العامة وطاقمها، ونقابة العاملين في جامعة خضوري.

ورحب أ.د أبو الرب بهذه الشراكة مؤكدا أن جامعة خضوري تطمح إلى تحقيق التميز في التعليم العالي والتعلم، وتساهم في تطور المعرفة من خلال البحث العلمي، بالإضافة إلى خدمة المجتمع الفلسطيني والنهوض به، مضيفا أن الجامعة أسست قسم الكيمياء التطبيقية الذي يتميز بالخبرة والتجهيزات التصنيعية والمخبرية اللازمة لتطوير وإعداد الكوادر الريادية الوطنية المؤهلة علمياً وفنياً في مجال علم الكيمياء وتطبيقاته؛ لإجراء الأبحاث ذات العلاقة بالصناعات الدوائية والمنظفات والمواد البلاستيكية وعقد الدورات التدريبية والتنسيق مع الشركات ذات العلاقة لإجراء الدورات المتخصصة بما ينسجم مع رؤية الجامعة ورسالتها في دعم مسيرة بناء الوطن.

 

من جهته ثمن د. الصيفي جهود جامعة خضوري في تقديم تعليم عالي الجودة، مؤكدا على أهمية الشراكة والعمل الجمعي من أجل تحقيق أقصى فائدة للطلبة والمجتمع المحلي، ودفع عجلة التنمية المحلية في شتى المجالات من خلال تبادل الكفاءات والخبرات، وتدريب الطلبة، وتنفيذ المشاريع المشتركة.

وتضمنت بنود الاتفاقية على التعاون المشترك بين الطرفين في مجال تنمية الموارد البشرية وتبادل الكفاءات والخبرات العلمية والعملية، وتطوير منهجيات وآليات علمية وعملية لتطوير قطاع الصحة والصيدلة في فلسطين من خلال إيجاد آليات لتبادل الأفكار والخبرات والمعلومات ، عن طريق الاستثمار في الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين، والتقدم لمشاريع مشتركة، وفتح الأبواب أمام أفكار الطلبة الريادية لتطبيقها وتطويرها.