اختر صفحة

اطلقت جامعة فلسطين التقنية خضوري ممثلة بعمادة شؤون التنمية وخدمة المجتمع ومركز العمل التنموي “معا” اليوم، مشروع نهضة شباب والذي يرتكز على تبني وتمويل المشاريع الريادية في العمل الزراعي او أي فكرة ريادية تمس هذا القطاع وتنميته والاستثمار فيه، وذلك بحضور رئيس الجامعة أ.د. نور ابو الرب، و عضو مجلس الامناء  مستشار رئيس الوزراء  م. عصام القاسم ، وعميد شؤون التنمية وخدمة  المجتمع د.حسام القاسم، ومدير البرامج التنمية الاقتصادية والمجتمعية في مركز العمل التنموي “معا” أ. غسان الجمل و رئيس قسم الخدمة المجتمعية أ. عامر ياسين.

 وخلال حفل الاطلاق أشاد أ.د. أبو الرب بهذه الشراكة في مشروع نهضة شباب، الذي يعمل على دعم الطلبة الخرجين في تمويل مشاريعهم وافكارهم الريادية، مشيراً الى أهمية هذا المشروع في إدخالهم لسوق العمل الامر الذي سيقلل من البطالة المنتشرة في فئة الشباب داعيا طلبة الجامعة الاستفادة من هذه الفرصة واستثمارها.

خلال اللقاء بين د. حسام القاسم  طبيعة وعمق الشراكة  الاستراتيجية مع مركز العمل التنموي “معا” لدعم المشاريع الريادية، والتي من بينها مشروع “نهضة شباب” الذي يلبي ويأتي ترجمة لاحتياجات الشباب التنموية، وتمكينهم من تحقيق وترجمة افكارهم الأبداعية والتطويرية، ليتم استثمارها كمشاريع تجارية يساعدهم خلق فرص عمل خاصة بهم وتسهم في الحد من البطالة المنتشرة .

ومن جانبه اكد أ. غسان الجمل على أهمية إطلاق مشروع نهضة شباب الذي يساعد الشباب الفلسطيني ويدعم افكارهم الريادية ويحفزهم للعودة للارض وتشجيع الشباب على الزراعة بحيث يعودون للعمل في اراضيهم يستثمرونها في مشاريع تدعم الاقتصاد، وتوفر فرص عمل للكثيرين وبالتالي الحد من التغول الاستيطاني في اراضينا، من خلال تقديم خدمات تقنية مختلفة، ودورات تدريبية، ودعم مالي على مستويات متعددة تبدأ بدعم مشاريع التخرج لطلبة الجامعة بحيث تتحول الافكار من افكار نظرية الى أفكار عملية تطبق على ارض الواقع بمنح تنموية متفاوتة تصل في اقصاها الى 1800دولار.

يذكر أن رئيس الجامعة ا.د ابو الرب قام بتكريم القائمين على انجاح المشروع  عبر متابعتهم الحثيثة و العمل في خدمة المشروع بشكل طوعي خدمة  للمجتمع و لمسيرة البحث العلمي .

و الذي شمل كل من أخصائية علم تربية الأسماك و المصائد البحرية د. انغام بني عودة و م.مؤيد سلمان و منسق مشروع نجاحها في الجامعة أ. عامر ياسين .