اختر صفحة

هنأ المستشار الأعلى لجامعة البتراء، ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأردنية دولة الدكتورعدنان بدران جامعة فلسطين التقنية-خضوري، ورئيسها أ.د. نور الدين أبو الرب على انجاز الجامعة النوعي والعالمي عير المسبوق عبر قيامها بتطوير وتصنيع جهاز تنفس صناعي بمواصفات عالمية، مبديا الاستعداد التام للدعم وتقديم كل ما يلزم لوصول هذا الجهاز إلى العالمية، جاء ذلك اثر اجتماع عقده مساعد رئيس الجامعة للتعاون الدولي د. ضرار عليان مع دولة الدكتور بدران في في مقر نادي خريجي خضوري في العاصمة الأردنية عمان وذلك بحضور رئيس النادي أ. عبد الله أبو غوش، وأعضاء من الهيئة الإدارية كل من أن نائل عمر، أ. محمود عليان، أ.عبد الرحمن شهاب.
وخلال اللقاء قدم د. عليان عرضاً وشرحا وافيا حول جهود الجامعة المتواصلة في تكريس نهج الريادة والابداع، والتحديات التي واجهت فريق الجامعة وصولا لمحطة الإنجاز الذي قام به فريق المهندسين بقيادة رئيس الجامعة ا.د. نور الدين ابو الرب في تصنيع جهاز تنفس صناعي وتطويره، مبيناً مواصفاته العالية ومزاياه التي تتفوق على الأجهزة العالمية، وقام بعرض فيديو توضيحي عن الجهاز.

بدوره أشاد د. بدران بهذا الإنجاز الفلسطيني الرائع رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وضعف الإمكانيات إلا أن هذا الإنجاز دلالة على أن الشعب الفلسطيني قادر بالعقول المبدعة على تحدي الواقع وتجاوز التحديات وشح الإمكانيات وتصنيع جهاز تنفس بمواصفات عالمية.
وخلال اللقاء طرح د. بدران مبادرة لإقامة حفل إطلاق للجهاز في المملكة الأردنية بحضور مختصين من الجامعات الأردنية وأطباء مختصين في هذا المجال وجهات مختصة أردنية للحصول على التراخيص الأردنية، تم على إثره اللقاء مع عمداء ومسؤولين من جامعة البتراء ومناقشة سبل التعاون وتشكيل لجنة تحضيرية تضم شخصيات أردنية مرموقة للتحضير لحفل الإطلاق والإشهار والذي سيكون قريبا في العاصمة الأردنية عمان.
يذكر أن د.عدنان بدران هو أحد خريجي جامعة فلسطين التقنية-خضوري، ورئيس وزراء أسبق في الحكومة الأردنية، ونائب رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، والرئيس الفخري لنادي خريجي خضوري.