اختر صفحة

التقى رئيس جامعة فلسطين التقنية  خضوري  أ.د. مروان عورتاني ، في مكتبه اليوم،  بوفد من  مشروع “التنال” العربي، الهادف إلى منح شهادة الكفاءة الدولية في اللغة العربية برئاسة  الدكتور عبد الرؤوف زهدي مصطفى،  وحضور المدير التنفيذي للمشروع ياسر مصطفى  وذلك في سياق زيارة الوفد  الاطلاعية للطامعات الفلسطينية، من اجل تقديم توضيح حول مشروع برنامج “التنال” وذلك بحضور عميد كلية العلوم   د. رباب جراد  ومدير المكتبة د.عوني الصوص ، ومحاضري اللغة العربية جمال حمد وعمر حمد.

من جهته أشاد ا.د. عورتاني بفكرة مشروع التنال باعتبارها فكرة ريادية متميزة ، سيفضي عنها بناء استثمار خلاق ، معربا عن امله ان يتمكن مشروع تنال من تحقيق النهضة في الموارد المعرفية وبإحداث نقلة نوعية في واقع اللغة العربية.

من جانبه اعتبر   الأمين العام للمشروع الدكتور عبد الرؤوف زهدي مصطفى. أن مشروع “التنال” العربي، يهدف  الى منح شهادة الكفاءة الدولية في اللغة العربية، إسهاما معرفيا في حفظ لغة القران حامية الهوية وحاضنة الحضارة والتراث وصانعة الأجيال، و لبناء وتوحيد الجهود الفردية والعامة في هذا الميدان.

وأكد ، ان المشروع لا يهدف إلى إقصاء لغة أو عدم تعلم اللغات الأخرى وإنما منح مساحة كبيرة للاهتمام باللغة العربية التي هي لغة القران التي حثنا الله سبحانه وتعالى على تعلمها والاهتمام بها، مشيرا إلى أهمية تعلم اللغات الأخرى والاستفادة منها شريطة أن لا يكون ذلك على حساب وقت اللغة العربية وبرامجها.

وفي نهاية اللقاء أجرى الوفد جولة ميدانية لحرم الجامعة ولمكتبتها،  كما قامت الجامعة بتقديم درع تقدير للوفد على جهوده  .