اختر صفحة

حصد طلاب جامعة فلسطين التقنية خضوري أربعة مراكز في مسابقة المهرجان الدولي للعلوم والهندسة والتكنولوجيا اللتي عقدت في تونس بين الفترة 16/3-24/3/2018  والتي تنافس فيها 250 مشروع من 22 دولة.

حيث حصل مشروع نظام الري اللاسلكي وهو مشروع فردي للطالب مفيد علاونه على المركز الاول في مجال الزراعة، وحصل مشروع تطوير نقالة الاسعاف  وهو مشروع فردي للطالب صبري عودة على المركز الثاني في مجال الهندسة، وحصل  مشروع فيرسي (السير بالدراجة الهوائية في البيئة الافتراضية) وهو مشروع جماعي للطالبين عبدالرحمن أبو موسى ومعاذ زغدد بالمركز الثالث في مجال الهندسة.

وأوضح أ.أمجد المصري مدير مركز تكنولوجيا التعليم والابداع بالجامعة  أن مشاركة هؤلاء الطلبة تأتي في اطار نشاطات برنامج ريادة الاعمال والابداع العلمي الذي ينفذه المركز بهدف تعزيز الريادة والابداع والابتكار لدى الطلبة من خلال اشراكهم في فعاليات محلية واقليمية وعالمية تحقيقا لأهداف المركز ورؤية الجامعة.

جدير بالذكر أن برنامج ريادة الاعمال والابداع العلمي (رائع) هو برنامج سنوي أطلقه المركز في مطلع العام الاكاديمي 2016/2017 ، ويهدف الى تطوير مهارات الطلبة وتمكينهم من تطوير مشاريع علمية وريادية ذات جودة .