اختر صفحة

سجلت كلية االأعمال والاقتصاد في جامعة فلسطين التقنية إنجازات نوعية على مستوى الأبحاث الفائزة في المؤتمر الدولي للأعمال والتكنولوجيا 2021، من خلال فوزها بثلاثة أبحاث نوعية ضمن فئة أفضل 16 بحث مشارك على مستوى المؤتمر من أصل 155 بحث محكمة ومصنفة ضمن تصنيفscopus العالمي. الذي عقدته الأكاديمية اليورومتوسطية للأعمال والتكنولوجيا بالشراكة مع جامعة فلسطين التقنية خضوري، والهيئة الفلسطينية لحملة الدكتوراه في الوظيفة العمومية وعدة جامعات أجنبية في اسطنبول.

ومن بين الأبحاث الفائزة فقد حصل البحث المحكم الذي قدمه كل من د. محمد أبو عمشة، ود. سهير الشوملي على المركز الرابع على مستوى المؤتمر، وتناول موضوع حوكمة الشركات وأثرها على أداء الشركات المدرجة في بورصة فلسطين والذي حمل عنوان:

“The impact of ownership concentration on Stock performance in the Palestinian firms listed in the stock exchange.”

وحصل البحث المشترك لكل من د. فادي حرز الله، ود. نبيل القرم بالمركز السادس، وتمحور البحث حول القيمة المدركة وأثرها على سلوك الزبائن في التسوق الإلكتروني والمعنون باسم:

“An Empirical Investigation into the Perceived Value and Customer Adoption of Online Shopping: Palestine as a Case Study.”

فيما حصل البحث المشترك الذي قدمه كل من د. ضرار عليان، ود. نافع عساف على المركز السادس عشر على مستوى المؤتمر، وكان حول استكشاف وعي العملاء وخبراتهم في البنوك والذي حمل عنوان:

“Exploring customer awareness and experience in Banks. A case Study of UK Commercial vs Islamic Bank”.

وفي هذا السياق أشاد رئيس الجامعة أ.د. نور الدين أبو الرب بجهود باحثي الجامعة الذي يحققون الإنجاز تلو الإنجاز ويساهمون في رفعة الجامعة وسمعتها الأكاديمية وتصنيفها، مضيفاً بأن الجامعة تضع البحث العلمي على رأس سلم أولوياتها الاستراتيجية.