اختر صفحة
نشرت مجموعة بحثية من قسم الفيزياء في جامعة فلسطين التقنية – خضوري ورقة بحثية في مجال فيزياء الكم، وتحت عنوان Asymmetric variation of a finite mass harmonic like oscillator في المجلة العلمية (Results in Physics) والتي تصدر عن دار النشر العالمية       ( Elsevier ) ذات معامل اثر يساوي 4.019 ، والذي تم فيه اجراء تحليل ميكانيكي وكلاسيكي على متذبذب غير متماثل الكتلة والتي تعتمد على الموقع. أيضا تم اجراء تحليل كمي وآخر كلاسيكي لتحليل مساحة الطور لأجل فهم الموضوع بشكل ادق واعمق .
يذكر أن هذا البحث جاء ثمرة للتعاون البحثي بين مجموعة من الباحثين من قسم الفيزياء وهم: د. حسين شنك-عميد الدراسات العليا، و د. رباب جرار- عميد كلية العلوم، و أ. د. جهاد أسعد- رئيس قسم الفيزياء ومجموعة بحثية من الهند وايران ضمت كل من د. بيسواناث راث، و د. برافانجان ماليك، و د. براكيبارافا موهابترا، و د. محمد إسماعيل سامي.
وبين فريق البحث أن إنجاز هذا البحث يأتي في سياق توجهات الجامعة وسياساتها الاستراتيجية نحو العالمية وفرض حضور الجامعة ومشاركتها على المستويين البحثي والعلمي، ونتيجة للدعم المتواصل والحثيث للباحثين وللبحث العلمي من قبل إدارة الجامعة ممثلة برئيسها أ.د. نور الدين أبو الرب.
رابط البحث:
https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S2211379720318027?fbclid=IwAR3Vvo6u3QJ6uzrFZRJSx3Y7061GKxhZkf5Gk3SDNNmB8msvgf5WsNnmPi0