اختر صفحة

زار وفد من جامعة فلسطين التقنية-خضوري المجلس الأعلى للشباب والرياضة بهدف تعزيز العلاقات ورفع مستوى التعاون، وضم الوفد كلا من د.أمين نواهضة ممثلا عن عمادة التخطيط والتطوير، ومدير دائرة التربية الرياضية د.حامد سلامة، والأستاذ المشارك في قسم التربية الرياضية د.جمال أبو بشارة، ورئيس قسم التخطيط الاستراتيجي أ.يحيى فحماوي، وكان في استقبالهم في مقر المجلس وكيل المجلس أ.منذر مسالمة، ومسؤول البنية التحتية أ.غسان كبها، والمهندسة رشا أبوعامر. وتأتي هذه الزيارة لمناقشة القضايا التي تهم كلا الطرفين وأبرزها إنشاء مدرج لملعب كرة القدم الدولي في خضوري، لما له من أهمية مكانية على حدود التماس المحاذية لجدار الفصل العنصري، إضافة إلى المساحة الكبيرة التي تتمتع بها الجامعة، وامتلاكها للخارطة المكانية المعتمدة لما سيكون له أهمية كبيرة على مستوى الدولة بشكل عام، ولمحافظة طولكرم بشكل خاص.

وأفاد أ. مسالمة أن هناك موافقات مبدئية على تخصيص مبلغ 35 مليون شيكل في موازنة عام 2022 لتأهيل هذا الملعب والمدرج على عدة مراحل، وذلك عند الحصول على الموافقات والمخصصات المالية سواء من الموازنة العامة أو من الجهات المانحة.

من جهته بين د. سلامة أن هناك تطورا في التخصصات التابعة لوحدة التربية الرياضية، ومن أهمها اعتماد بكالوريوس التدريب الرياضي وعلوم الحركة، والذي يعد الأول على مستوى الوطن، بالإضافة إلى عدة مساقات تمت إدراجها في تخصص التربية الرياضية سيكون لها أثر على طلبة الرياضة في حياتهم العملية.