اختر صفحة
وقعت جامعة فلسطين التقنية – خضوري، ممثلة بعميد شؤون التنمية وخدمة المجتمع د. حسام القاسم، اتفاقية مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي_ GIZ والتي مثلها في التوقيع مديرة البرنامج كلير أنيس، وبحضور كل من مديرة المشاريع الانسة براءة عودة والانسة ميساء كركر المديرة الإدارية في فلسطين اتفاقية تعاون لتعزيز دور الشباب الجامعي في الأنشطة المجتمعية ضمن برنامج تعزيز قدرات الشباب الفلسطيني الاستقرار في فلسطين.
وبين د. القاسم بأنه سيقع على عاتق الجامعة من خلال تنفيذ المشروع تعزيز مشاركة الشباب الجامعي في الأنشطة المجتمعية التي تؤدي الى بناء نماذج تنموية ذات قدرات متميزة في 5 مبادرات وهي (التدخلات الزراعية، التدخلات البيئية، تشجيع الصناعات التقليدية والحرفية، التدخلات الثقافية، التدخلات مع ذوي الاحتياجات الخاصة والأشخاص ذوي الإعاقة)، والى تزويد الطلبة المستهدفين في المشروع بالخبرات العملية في مجالات معينة تنمي وتكمل معارفهم النظرية والمهارات العملية التي تمكنهم من تعزيز شراكاتهم مع المجتمع المحلي ومؤسساته الفاعلة وصولا إلى تنفيذ مبادرات شبابية تخدم المجتمع الفلسطيني وشبابه وتحقق أهداف المشروع.
وبينت مديرة المشروع كلير أنيس أن للجامعات الفلسطينية دور هام ومحوري في إنجاح المشروع وتعزيز قدرات الشباب الجامعي في المجتمع الفلسطيني بشكل عام، وتمكينهم من تنفيذ المبادرات شبابية الخمسة المذكورة في الاتفاقية التي تسهم في التنمية وتمكين المجتمع الفلسطيني.
يذكر أنه توقيع الاتفاق بحضور مساعد عميد التنمية أ. خليل التايه ومدير دائرة التعليم المستمر م. نعيم خساتي ومدير دائرة الدراسات أ. ماهر قمحاوي والعلاقات العامة في العمادة أ. ياسر الحافي.