عنوان الصورة


أقسام الدائرة


 قسم التدريب والتطوير

يعنى هذا القسم بتنظيم دورات تدريبية تلبي الاحتياجات التأهيلية والتطويرية للمنتفعين في المجالات المختلفة، ومتابعة هذه الدورات والاستفادة من التغذية الراجعة لتحسين مستوى الخدمة المقدمة. حيث ان من أولى أولويات القسم والتي نضعها نصب اعيننا بشكل دائم وحثيث خدمة المجتمع المحلي وفتح الافاق امام العديد من فئاته لتنهض بذاتها وتستطيع مواجهة المستقبل وتحدياته وافرازاته، وتسهيلا للتعامل مع كل الفئات، واسهاما منا في سهولة الوصول الى من يحتاج هذه الخدمة، لذلك قمنا بتصنيف هذه الفئات الى التالية:

‌أ.  المهنيين والمتخصصين في أعمالهم.

‌ب.  طلبة الجامعة والخريجين منهم.

‌ج.  المرأة والطفل.

‌د. الاسرى المحررين.

‌ه.  طلبة المدارس والمتسربين منها.

‌و.  العاطلين عن العمل (حاملي الشهادات وغير الحاملين لها).

‌ز. أصحاب الحرف والمصالح التجارية.

‌ح. المهمشين في المجتمع.

‌ط.  الهواة ومحبي الاستطلاع

وقد قام القسم بإعداد دورات عامة ومتخصصة تخاطب معظم الفئات المذكورة والقسم على استعداد لتبني مختلف الجهات الرسمية وغير الرسمية في سبيل عقد دورات لفئات هم يختارونها، أو استضافة دورات ضمن شروط مسهلة جدا تخدم المصلحة العامة. كذلك فان الدائرة تبحث حثيثا عن الأشخاص المتميزين في المعلومات والمهارات والخبرات لعقد دورات اسهاما في نقل هذه المعلومات الى أكبر فئة متخصصة في المجتمع وخاصة مجتمع الطلبة والخريجين.

قسم  الخدمة المجتمعية

يعنى قسم التنمية وخدمة المجتمع المساهمة في تحديد احتياجات السوق ووضع البرامج لتأهيل الخريجين بما يتلائم مع متطلبات العمل والتقدم التكنولوجي، كما يقوم بالتنسيق مع المجتمع المحلي وتوسيع علاقات التعاون والتشبيك المستقبلي مع المؤسسات المحلية والدولية.

قسم المصادر

ويشرف هذا القسم على مختبر اللغات والترجمة، وعلى وحدة خدمات أبحاث (طباعة، تغليف، ومساعدات فنية) وتوفير مواد الكترونية ومطبوعة ودوريات وأبحاث سابقة.

قسم الإعلام والعلاقات العامة

يقوم هذا القسم بإعداد البرامج الإعلامية ونشرها عبر الصفحة الالكترونية ووسائل الاعلام، ومتابعة برامج التدريب الإعلامي والصحفي وتحديث الصفحة الالكترونية للدائرة.