عنوان الصورة


جامعة خضوري تنظم يومًا طبيًا مجانيًا لطلبتها وموظفيها بالشراكة مع صحة طولكرم

2017-03-26 2017-03-26

نظّمت جامعة فلسطين التقنية- خضوري يومًا للفحص الطبي المجاني في الجامعة اليوم الخميس، من خلال عمادة الشؤون الطلابية ووحدة العلاقات العامة ومجلس اتحاد الطلبة، وبالتعاون مع مديرية الصحة في طولكرم، وذلك بحضور عميد شؤون الطلبة في الجامعة د. حسين شنك، ومديرة الشؤون الصحية في مديرية صحة طولكرم الطبيبة ناريمان شديد، ومنسق حركة الشبيبة وممثل مجلس الطلبة وسيم أبو شمس، ومجموعة كبيرة من طلبة الجامعة.

 

 

من جهته، بيّن د. حسين شنك ضرورة تعزيز فهم الطلبة والجيل الشاب لأهمية الصحة والفحوص الطبية الدورية، موضّحًا أن الجامعة تسعى إلى تنفيذ العديد من الفعاليات التوعوية والصحية والعلمية مع شركائها في المجتمع الفلسطيني بغية إفادة أكبر قدر ممكن من الطلبة.

 

 

وفي هذا السياق بيّنت د. ناريمان شديد أنّ المشاركة في اليوم الطبي الذي يتزامن مع اليوم العالمي لمرض السل، نابع من توجهات وزارة الصحة ومديرياتها في تعزيز الثقافة الصحية ورفع مستوى الوعي المجتمعي في قضاياهم الصحية، ووضع المواطن الفلسطيني بطبيعة الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة، علاوة على نشر الوعي الصحي فيما يتعلق بنمط الحياة السليمة.

 

 

تخلّل هذا اليوم الطبي وجود زوايا طبية صحية متعددة تشمل الخدمات الطبية والتثقيفية  والإرشادية، مثل زاوية الأسنان، فحص الدم، الضغط، السكر ،الوزن، العيون، الجلد، الأنف والأذن والحنجرة، وطبيب عام، وتغذية، وصحة نفسية، فيما كان هناك إقبالٌ كبيرٌ من طلبة الجامعة وموظفيها.