عنوان الصورة


خضوري والدفاع المدني تنظمان سلسلة محاضرات تثقيفية حول السلامة العامة والمنزلية

2017-11-22 2017-11-22

 نظمت دائرة الدراسات والتنمية المجتمعية في جامعـة فلسطيـن التقنيـة-خضوري بالتعاون مع جهاز الدفاع المدني في محافظة طولكرم، سلسـلـة من الدورات التدريبيــة والمحاضرات التثقيفيــة حول السلامة العامة والمنزلية، استهدفت عددا من موظفي الجامعة وطلبتها وذلك بحضور عميد شؤون التنمية وخدمة المجتمع د. عمران عليان ومدير دائرة دراسات التنمية وخدمة المجتمع أ. رشيد الراميني وشارك في تقديم المحاضرات من قبل الدفاع المدني النقيب محمد السيد.

 

 

وأكد د. عليان على أهمية تنظيم الدورات التثقيفية في شتى المجالات، بهدف اكساب الطلبة الخبرات الحياتية المتنوعة، وبين حرص الجامعة على بناء الشراكات المتينة مع مختلف جهات الاختصاص الرسمية والأهلية والخاصة، من أجل خلق جيل واع ومثقف قادر على تحمل المسؤولية ومؤهل لنقل خبراته المختلفة إلى محيطه.

 

 

من جهته، أوضح النقيب محمد أن الدفاع المدني في محافظة طولكرم وقيادته، يواصل الليل بالنهار لتوفير الأمن والأمان للمجتمع، وتحرص على تنمية قدرات الأفراد والمؤسسات المجتمعية عن طريق الدورات التدريبية والتثقيفية في مختلف المجالات، وأكد أن الدفاع المجني يولي مؤسسات التربية والتعليم العالي والعاملين فيها وطلبتها اهتماما خاصا، كونهم سفراء للمعرفة والمهارات كل في مجاله.

وفي السياق، أشار أ. الراميني أن المحاضرات التثقيفية تأتي في إطار اهتمام الدائرة بتنظيم الفعاليات التي تسهم بتعزيز الوعي الثقافي والوطني لدى الموظفين وطلبة الجامعة وتعمل على تأهيل جيل قادر على التعامل مع حالات الطوارئ المنزلية بما ينعكس بالحد من الخسائر البشرية والمادية التي يتكبدها المواطنون جراء الحوادث المختلفة.