عنوان الصورة


فريق من جامعة فلسطين التقنية - خضوري يشارك في دورة تدريبية في هولندا

2018-02-20 2018-02-20

 اختتم وفد من جامعة فلسطين التقنية خضوري مشاركته  في  الدورة التدريبية حول موضوع القيادة الاكاديمية للنساء في  جامعة ماستريخت في هولندا  ضمن مشروع التعاون الاكاديمي الزراعي الفلسطيني(PAAC) والممول من الحكومة الهولندية  NUFFIC,  التي استمرت على مدار 10 ايام متتالية. 

وضم  وفد الجامعة  في الدورة  الى جانب عدد من الاكاديميات من الجامعات الفلسطينية المشاركة في المشروع  (جامعة النجاح الوطنية  و جامعة القدس – ابو ديس وجامعة الخليل ) . كل  من مديرة مركز التعليم الالكتروني د. ختام شريم عضو هيئة تدريس في كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية و د. وفاء مسعود و محاضرة في كلية الاقتصاد أ. أغادير بركات.

وتضمن برنامج الدورة التدريبية التي وأشرف عليها كل من د. فدوى اللبدي و أ. هيرما مهجور  على  عدة مواضيع حول مفهوم النوع الاجتماعي والمهارات القيادية  واعداد  خطة لبناء شبكة من الاكاديميات في الجامعات المختلفة واعداد ملف التطور المهني واعداد خطة عمل لانشاء وحدة النوع الاجتماعي في كل من الجامعات الفلسطينية المشاركة في المشروع. 

وأجرى وفد الجامعة النسوي  زيارة الى جامعة تيل بيرغ للاطلاع على تجربة الجامعة الخاص بالنوع الاجتماعي والقيادات الاكاديمية،

وبين د.  ختام شريم  أن الوفد التقى  مع سفيرة فلسطين لدى هولندا  روان سليمان عبر تقنية سكايب  التي بدورها وعدت  بتقديم الدعم المتواصل لنجاح تمكين الاكاديميات الموهوبات واستمرارية هذا المشروع .

 وعلى هامش الزيارة  اطلع  الوفد  على تجربة جامعة ماستريخت في  برنامج ماجستير الادارة عبر الانترنت  وتم الاتفاق مع ميريانا ستانيسيش منسقة البرانامج للتواصل  لتطوير آفاق التعاون المشترك بين الجامعتين في هذا المجال.