عنوان الصورة


بمشاركة اربعة الآف طالب وطالبة جامعة خضوري تنظم يوماً إرشاديا لطلبة الثانوية العامة الإنجاز

2018-03-05 2018-03-05

 نظمت جامعة فلسطين التقنية - خضوري بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي فعاليات اليوم الإرشادي لطلبة الثانوية العامة "الإنجاز" ، بهدف المساهمة في تعريف وتوعية الطلبة وتزويدهم بالمعلومات اللازمة في اختيار التخصصات المطروحة في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية ، بالاضافة الى تعريف الطلبة بجامعة خضوري ومرافقها وبرامجها الاكاديمية.

 

 

وفي هذا السياق أوضح مساعد رئيس الجامعة للعلاقات العامة والمجتمعية أ.أحمد عمار أن جامعة خضوري استطاعت ومن خلال سياسة الابواب المفتوحة وبالتعاون مع شركائها في المجتمع وزارة التربية والتعليم العالي ومديرياتها والجامعات والكليات من جعل اليوم الارشادي اقرب الى كرنفال تربوي شبابي شارك فيه ما يقارب عن اربعة الاف طاب وطالبة الى جانب المئات من الكوادر التربوية ومدراء المدارس والمعلمين والمرشدين.

 

 

وبين أ.عمار أن اليوم الرشادي سعى الى الى ايجاد ارضية وبيئة حاضنة لطلبة الانجاز ، تمكنهم خلالها من الاطلاع على البرامج الاكاديمية والنوعية التي تقدمها مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية ، الامر الذي يساعد الطلبة على اتخاذ القرار في اختيار تخصصاتهم وتوجهاتهم المستقبلية.

واضاف بان فعاليات الجامعة لليوم الارشادي امتد لتشمل بالاضافة الى عروض الجامعات والكليات الى تنظيم معارض تفاعلية علمية لطلبة الكيمياء والفيزياء والاحياء، بالاضافة على تقديم معرض لانجازات الطلبة التطبيقية في المجالات الهندسية ومعرض لانتاجات الطلبة في عالم التصميم والازياء والفنون علاوة على عرض عدد من النشاطات الترفيهية والثقافية.  

 

 

وخلال لقاء رئيس الجامعة بطلبة الثانوية العامة وممثلي مؤسسات التعليم العالي المشاركين في اليوم الارشادي ، رحب بهم في ربوع خضوري "العراقة والتاريخ" الجامعة الحكومية التي توفر التعليم النوعي والميسير بصفتها مظلة التعليم التقني والتكنولوجي في فلسطين.

ودعا أ.د. عورتاني الى إنماء الشراكات والعمل التكاملي بين مؤسسات التعليم العالي في فلسطين ، ليس فقط على مستوى النشاطات والايام الارشادية،  وانما في عملية ادارة تنمية الموارد العلمية والمعرفية ضمن اطار شمولي ، يخدم الصالح العام .

 

 

من جانبه اوضح مدير دائرة الشؤون الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي وممثل وزارة التربية أ.ايمن هودلي ان تنظيم اليوم الارشادي في خضوري اليوم، جاء بناء على توجيها وزير التربية د.صيدم التي نتج عنها المضي قدما في تنظيم سلسلة "سفراء فلسطين" وهي ايام ارشادية سيتم تنظيمها في عشرة من مؤسسات التعليم العالي موزعة على كافة محافظات الوطن بغية تحقيق رؤية الوزارة -ضمن عام التعليم العالي- في النهوض بمستوى الارشاد المهني المقدم لطلبة المدارس بشكل عام وطلبة الانجاز بشكل خاص.