عنوان الصورة


تعقد لقائها الثاني في فرع خضوري برام الله اللجنة التحضيرية للمؤتمر الفلسطيني السادس حول الاتجاهات الحديثة في الرياضيات والفيزياء

2018-03-11 2018-03-11

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الفلسطيني السادس حول الاتجاهات الحديثة في الرياضيات والفيزياء، اجتماعها الثاني في مقر جامعة فلسطين التقنية- خضوري في فرع رام الله برئاسة رئيس الجامعة أ.د. مروان عورتاني، وبحضور أعضاء اللجنة من كافة الجامعات الفلسطينية، وذلك للإطلاع التفاصيل والمستجدات التنظيمية الخاصة بالمؤتمر. 

 

وتم خلال اللقاء بحث اليات جمع وبناء قاعدة بيانات لاعضاء الهيئة التدريسية والباحثين في الرياضيات والاحصاء والفيزياء في الجامعات الفلسطينية والخارج، بالإضافة الى بحث ترتيبات جلسات المؤتمر وادارتها.

 

وتم خلال الاجتماع  التاكيد على ضرورة مشاركة جميع المختصين  في المؤتمر والاتفاق على ضرورة تفعيل جمعية الرياضيين والفيزيائيين  وبحث فكرة تأسيس مركز ابحاث رياضيات وفيزياء من خلال اكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، بالاضافة الى الاتفاق على تقديم جوائز لافضل رسالة ماجستير في الرياضيات والفيزياء خلال العامين الماضيين 2016-2017 و2017-2018، وغيرها من القضايا المتعلقة باولمبياد الرياضيات وتكريم المتقاعدين.    

 

 

 

 وبحثت اللجنة سبل تكريم افضل الباحثين في مجالات الرياضيات والفيزياء والاحصاء وامكانية التعاون مع مركز الابحاث اللبناني للرياضيات في الجامعة الامريكية في بيروت.  

وشارك في الاجتماع من جامعة  فلسطين التقنيه- خضوري كل من:  د. حسين شنك و د. رباب جرار  ود. جهاد أسعد  و د. محمد جرار ود. خالده نزال ود. سائد ملاك،  ومن جامعة بيرزيت كل من:  أ.د. هنري جقمان ود. محمد صالح،  ومن جامعة البوليتكنيك كل من:  د. أمجد برهم ود. عثمان زلوم و من جامعة بيت لحم د. هويدا ربيع  ومن الجامعة العربية الامريكية د. مؤيد ابو صاع وكل من: د. عبد الحكيم عيدة ود. يوسف زحايقة من جامعة القدس ود. خليل ذباينة من جامعة الخليل.