عنوان الصورة


جامعة خضوري تشارك في مهرجان الطالب الفلسطيني للثقافة والفنون الثالث

2018-04-16 2018-04-16

 شاركت جامعة فلسطين التقنية– خضوري في مهرجان الطالب الفلسطيني للثقافة والفنون الثالث في كلية دار الكلمة للثقافة والفنون ببيت لحم، الذي نظمته وزارة التربية والتعليم العالي وبالشراكة مع مؤسسات التعليم العالي، يوم الاربعاء الموافق 12/4/2018، تحت رعاية وحضور وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ورئيس كلية دار الكلمة متري الراهب.

 

 

 وفي هذا السياق، شدد صيدم على أن هذا المهرجان يبرهن على صلابة إرادة الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال، لافتا إلى أن المهرجان يصنع الأمل ويبعث الفرح في نفوس الطلبة حتى يبدعوا ويبعثوا برسالة صمود وثبات من خلال اللوحات الفنية والموسيقية في كافة المحافل.

وحول مشاركة جامعة خضوري الفاعلة بهذا المهرجان أوضح عميد شؤون الطلبة د.حسين شنك أنّ عمادة شؤون الطلبة في الجامعة تسعى إلى تفعيل مشاركة الطلبة في الفعاليات والمهرجانات كافة الداخلية والخارجية، ودعم المهارات القيادية وتقويتها لدى الطلبة، وتنمية روح المبادرة لديهم، والكشف عن ميول الطلبة ومواهبهم وقدراتهم، وتعزيزها لتنمي روح الإبداع والمساهمة في بناء الهوية الثقافية والوطنية وتشكيلها لدى الطلبة.

 

 

 وبيّن شنك أنّ هذه الأنشطة ذات تأثير كبير على شخصية الطالب الجامعي كونها تسهم في تعزيز قدراته وتفجر إبداعاته المقيدة وتعمل على إبراز مواهبه وصقل شخصيته، وتجعل منه قادراً على تحمل المسؤولية ومتحسساً لقضاياه الوطنية. 

وكانت الجامعة شاركت بعرض فني لفرقة الجامعة للدبكة الشعبية أدت خلالها عرضاً استعراضيًا مميزًا، نالت الفقرة المقدمة إعجاب الجمهور.