عنوان الصورة


رئيس الجامعة أ.د.مروان عورتاني يلتقي كادر الجامعة الأكاديمي والإداري لاطلاعهم على آخر مستجدات مسيرة الجامعة التطويرية

2018-04-17 2018-04-17

 التقى رئيس جامعة فلسطين التقنية-خضوري ا.د. مروان عورتاني، اليوم، بكادر الجامعة الأكاديمي والإداري لاطلاعهم على آخر مستجدات مسيرة الجامعة التطويرية وجهودها في تكريس الحوكمة والجودة في إيقاع العملية الإدارية والأكاديمية ومستقبل الجامعة وفروعها. 

 واستهل حديثه بالشكر والامتنان والتقدير لطاقم إدارة الجامعة والهيئتين الأكاديمية والإدارية والأجسام النقابية ممثلة بنقابة العاملين على جهودهم الجمعية في صون ورفعة الجامعة.

 

 

وخلال اللقاء بين أ.د. عورتاني بان الجامعة وبجهود مشكورة من الرئيس فخامة الرئيس محمود عباس والمساعي من دولة رئيس الوزراء أ.د. رامي الحمد الله  واهتمام وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم  بتوحيد  اراضي الجامعة ستقوم خلال الايام والاشهر القلية القادمة ستقوم باسترجاع اراضيها  المستخدمة من قبل وزارة الزراعة ومديريتها وسلطة الطاقة ،  كذلك بحث توليفة  استرجاع اراضي الجامعة  التي تستخدمها كلية الطب البيطري التابعة لجامعة النجاح في اطار توحيد اراضي خضوري. 

 

 

وبين أ. د. عورتاني ان الجامعة تنفذ سبعة مشاريع عمرانية تطويرية تزيد قيمتها عن 10 ملايين دولار، رغم صعوبة الحصول على التمويل الخارجي بسبب صبغة الجامعة الحكومية وتناقص الدعم الدولي الخارجية في خزينة الدولة الى ما يقرب   75% ، الامر الذي يزيد الاعباء على الحكومة والشعب الفلسطيني  الذي يرفض الامتثال للابتزازات السياسية التي تنقص من حقه. 

وحول تطلعات الجامعة التطويرية فأن جامعة خضوري بحاجة الى رزم من البرامج الاكاديمية التي ترسخ خضوري كجامعة الدولة، مبيناً ان خضوري وفي سياق دعم وزير التربية والتعليم العالي ستشهد قريبا انعطافة جديدة  في التخصصات الممنوحة  لها على مستوى الماجستير والبكالوريوس ستنهي على اثرها مرحلة  صعبة حرمت الجامعة  خلالها من عشرات التخصصات امتدت على مدار اربع سنوات ماضية حالة دون تقدم الجامعة وكانت بمثابة كابح لتطوير الجامعة.

 

 

وكشف أ. د. عورتاني بأن الوزير د. صيدم اعلن اهتمامه شخصيا وانحيازه ونظام الوزارة للجامعة من خلال فتح الجامعة عدد من البرامج وهو ما سيعطي الجامعة فرصة للتنوع في برامجها واستقطاب الطلبة.

وبين أ. د. عورتاني أن الجامعة تعمل حاليا على استحداث برنامج جديد ونوعي للتسجيل وهو نظام جديد لتسجيل الطلبة وادارة العملية الاكاديمية مع الجامعة والفروع بأدارة نوعية وشفافية وتفاعلية.

وبين ان الجامعة قامت بأنجاز حزمة من المطويات والمطبوعات النوعية التي تعكس وترسخ مسيرة الجامعة وهويتها ووجودها وبصماتها على الاصعدة كافة، وسيساعد الجامعة في نقل رسالتها على المستويين المحلي والدولي.  

واوضح بأن الجامعة لن تتوانى لحظة واحدة في العمل على الاستمرار في بناء كل الفروع وتوحيدها على مستوى الاهتمام بالكادر والتوسيع والتطوير.

وحول التشريعات بين د. عورتاني بأن الجامعة قامت بأدخال رزمة من التعليمات والتشريعات التي تسهم في تقرير مأسسة النظام وحوكمته وسد النقص، مبينا بان الجامعة واستنادا الى قانون التعليم العالي الجديد الذي سيتم اقراره قريبا سيمكن الجامعة من تكوين مجلسها الاستشاري الذي سيقع على عاتقه ردف ادارة الجامعة وتمكينها من تنفيذ خططها الطموحة والتطويرية. 

وبين د. عورتاني بأن الجامعة في ظل تشعب الملفات والجهود وتداخلها يجعل الامر الظاهري في اطار عدم الاستقرار والذي يشوبه البطئ رغم الاهداف السامية لكافة اقطاب الجامعة في بناء الجامعة والنهوض بكادرها والوصول بها نحو العالمية.

 

 

وشدد د. عورتاني على اهمية الحفاظ على عمومية ادوار مفاصل الجامعة حفاظا على ديمومة النظام وعدم اختلاط الادوار وقال لا بد ان نكون مع الطلاب ونعمل على تنفيذ مسؤولياتنا بقمة احترام الاخرين ضمن اطار عادل.

وقال: "الطالب يكون طالب أي كان ويعامل بأحترام وعناية بقدر مقابل وملازم بحيث لا تختلط فيه الادوار والطالب ليس عميدا ولا رئيس قسما مهما علا امره يبقى طالب يخضع لاهتما ورعاية الجامعة بعدالة.

داعيا اسرة خضوري الى مزيد من العطاء والعمل بروح العطاء والمحبة، خدمة للوطن وتكريسا لدور هذه المؤسسة ودورها الوطني والتاريخي في رفعة وبناء الاجيال.