عنوان الصورة


مركز التعليم الإلكتروني ينهي دورة تدريبية في تطبيقات جوجل التعليمية

2018-04-19 2018-04-19

 عقد مركز خضوري للتعليم الإلكتروني في جامعة فلسطين التقنية – خضوري دورة تدريبية بعنوان "تطبيقات جوجل التعليمية" خلال الفترة 15-19/4/2018 ، والتي هدفت الى تطوير مهارات الكادر الأكاديمي في مجال توظيف التكنولوجيا في التعليم .

وفي سياق افتتاح الدورة  قدمت مديرمركز التعلم الإلكتروني د. ختام شريم، خلال التوضيح عن مفهوم التعليم الإلكتروني ومدى أهميته في التعلم.

كما تم عرض خطة التدريب الشاملة لمركز التعليم  الالكتروني. ثم قامت الأستاذة ياسمين أبو حصيرة،مسؤولة التدريب في المركز بالتدريب العملي على استخدام تطبيقات جوجل التعليمية.

وتضمن التدريب تطبيقاً عملياً لكيفية انشاء حسابات عبر الايميل على موقع جوجل درايف وكيفية انشاء ملفات عبر google docs  ومشاركتها على الدرايف وتحميلها بصيغ مختلفه علاوة  على التدريب على ادوات google docs  وكيفية ترجمة الملفات واستخدام المايكروفون في طباعة النصوص من خلال التحدث عبر المايك وبعدة لغات متاحه بالاضافة الى كيفية تصميم استبانات على جوجل فورم  وكيفية القيام بارسال رابط لتعبئة الاستمارات و كيفية تصميم رسومات ومخططات باستخدام Google drawingsوكيفية ربط برامج مجانية ضمن تطبيقات جوجل للاستفاده منها واستخدامها،و كيفية اجراء بحث ذكي عبر محرك البحث جوجل Google search Tips and Tricks  ، و كيفية حماية الملفات من الاختراق عبر الحسابات المشاركه على جوجل درايف ومواضيع اخرى متنوعه و متعددة.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة الورشات التطويرية لأعضاء الهيئة التدريسية والتي سوف تعقد بشكل مستمر خلال العام الدراسي.