عنوان الصورة


خضوري تستضيف احتفال الذكرى 35 لانطلاق الإغاثة الزراعية

2018-07-10 2018-07-10

 استضافت جامعة فلسطين التقنية خضوري اليوم الاثنين احتفال الذكرى 35 لانطلاق الإغاثة الزراعية الفلسطينية بحضور محافظ محافظة طولكرم عصام أبو بكر ورئيس البلدية محمد يعقوب ومدير عام الإغاثة الزراعية د. خليل شيحة ورئيس الغرفة التجارية أ. إبراهيم أبو حسيب ورئيس لجنة المتابعة العربية في الداخل المحتل أ. محمد بركة ونائب رئيس جامعة خضوري للشؤون الإدارية والمالية د. نافع عسافومدير فرع جامعة القدس المفتوحة د. سلامة سالم وعضو المجلس التشريعي د. سهى ثابت إضافة الى حشد من المزارعين وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والأمنية والفعاليات في طولكرم.

وفي كلمة جامعة خضوري التي ألقاها عميد كلية علوم وتكنولوجيا الزراعة د. تحسين سياعرة نقل فيها تحيات ومباركة رئيس الجامعة أ.د. مروان عورتاني الذي ثمن عاليا العلاقة المميزة بين الجامعة والإغاثة الزراعية باعتبارها احدى مؤسسات القطاع المحلي الفاعلة في القطاع الزراعي.

وأوضح د. سياعرة أن مجالات التعاون القائمة بين الجامعة والإغاثة تجاوزت حدود المذكرة الموقعة بينهما من خلال مجموعة من الأنشطة التي نفذت بشكل مشترك والتي اشتملت على تنظيم عدد من المؤتمرات وورش العمل العلمية وتنظيم تدريبات عملية وزيارات ميدانية لطلبة الكلية، مشيراً الى ان الجامعة والإغاثة سيعملان على انشاء مركزاً للري بتمويل من خلال مؤسسة GIZ.

كما ثمن د. سياعرة جهود الاغاثة على مدار 35 عاماً من العطاء والتميز والتي عملت من خلالها على دعم المزارعين وتثبيتهم في أرضهم وحمايتها من الاستيطان من خلال مشاريع استصلاح الأراضي والابار وشق الطرق.