عنوان الصورة


خضوري تستضيف مؤتمر "تعزيز النزاهة" بتنظيم من مركز ابداع المعلم

2018-10-11 2018-10-11

  استضافت جامعة فلسطين التقنية خضوري مؤتمر تعزيز النزاهة، بتنظيم من مركز ابداع المعلم، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية د. سائد ملاك وممثلي وزارتي التربية والتعليم والحكم المحلي ومؤسسات الحكم المحلي، بالإضافة إلى أساتذة المدارس وطلبتها والبلديات المشاركة في تنفيذ مشروع اندية النزاهة.

وفي كلمة الجامعة التي ألقاها بالنيابة عن رئيس الجامعة أ. د. نور الدين أبو الرب أوضح د. ملاك التطورات التاريخية التي مرت بها خضوري منذ تأسيسها كمدرسة زراعية وصولاً إلى تحولها لجامعة حكومية تقنية، تتطلع لتكون أنموذجاً للجامعات الحكومية، مشيراً إلى سعي الجامعة للتميز على صعيد الكوادر الأكاديمية والإدارية والخطط والبرامج الدراسية، من خلال احتضان وتشجيع البحث العلمي.

 

 

وأضاف د. ملاك أنه بالإضافة إلى سعيها نحو التميز والريادة، تعتبر النزاهة والمساءلة والشفافية من قيمها المعلنة، بالإضافة إلى المسؤولية الاجتماعية من خلال تقديم الخدمات الاجتماعية والإنسانية، ادراكاً منها لأهمية زرع هذه القيم لدى الطلبة إلى جانب العلم والمعرفة، مؤكداً على مد الجامعة يد التعاون والشراكة لكافة الوزارات والمؤسسات المحلية والإقليمية.

 

 

يهدف المؤتمر إلى خلق فضاء لنقاش بيئة الشفافية والنزاهة والمساءلة في ضريبة التربية والتعليم " المعارف"، من خلال عدة جلسات تناقش إجراءات جباية وصرف ضريبة المعارف وكيفية تحديد أولويات الصرف، بالإضافة إلى استعرض نماذج ناجحة تم العمل عليها ضمن نواد النزاهة، وتقديم التوصيات التي سيخرج بها المؤتمر لكل من وزارتي الحكم المحلي والتربية والتعليم ومكتب رئيس الوزراء، لأخذها بعين الاعتبار قبل إقرار قانون المعارف الجديد.