PTUK Repository
 خدمة المجتمع
 HRM
 Portal
 وظائف
 روابط مهمة
 E-mail
عنوان الصورة
صورة غلاف صفحة عن الجامعة



كلية الهندسة و التكنولوجيا تشارك في مؤتمر تعزيز الريادة في الهندسة والعلوم والرياضيات والتكنولوجيا جامعة بيرزيت : 26 – 27 / 9/2018


2018-10-01

شاركت كلية الهندسة و التكنولوجيا في جامعة فلسطين التقنية خضوري في مؤتمر تعزيز الريادة في الهندسة والعلوم والتكنولوجيا والرياضيات ، والذي عقد في جامعة بيرزيت في الفترة ما بين 26 -27 / 9/ 2018 ، ضمن اطار فعاليات مشروع ايراسموس . افتتح المؤتمر بحضور كل من وزير التربية والتعليم العالي ورئيس جامعة بيرزيت ورئيس المجلس الاعلى للابداع والتميز وممثلين عن الجامعات المشاركة، وهي جامعة فلسطين التقنية خضوري وجامعة بيرزيت ، وجامعة بوليتيكنيك فلسطين في الخليل ، والجامعة الاسلامية بغزة ، وجامعة كوبنهاجن من الدنمارك وجامعة زيغن من المانيا وجامعة ميديلسكس من بريطانيا ، بالاضافة لمؤسسات داعمة للريادة والابداع مثل المجلس الاعلى للابداع والتميز ومؤسسة ليدرز ، وممثلي الجامعات المشاركة . وقد مثل جامعة فلسطين التقنية – خضوري كل من د.ضرار عليان نائب رئيس الجامعة ود. محمد نور رئيس قسم الهندسة الكهربائية ود.محمود جزار و أ.أمجد المصري ، وطلبة مساق الريادة "من الفكرة للشركة" .

تضمن المؤتمر مجموعة من الفقرات شملت واقع الريادة والابداع في فلسطين والتحديات التي تواجه الرياديين والشركات الناشئة ، والتركيز على تطوير قدرات الرياديين ودعمهم واكسابهم المهارات اللازمة لتمكينهم من خلق فرص عملهم بأنفسهم بشكل ناجح ، كما تطرقت بعض الفقرات لآلية دمج الريادة في المناهج والتخصصات المستهدفة .

وفي اليوم الثاني تم عرض نتائج الاستبانة التي تم نشرها سابقا على مستوى متخذي القرار والاداريين والاكاديميين والطلبة في الجامعات الشريكة في المشروع ، ودار نقاش حول نتائج هذه الاستبانة واستعراض الخطة المستقبلية للعام 2019 .