PTUK Repository
 خدمة المجتمع
 LMS
 HRM
 Portal
 وظائف
 روابط مهمة
 E-mail
عنوان الصورة
صورة غلاف صفحة عن الجامعة



كلية الهندسة و التكنولوجيا تشارك في ورشة لانشاء حاضنة ابحاث فلسطينية


2018-10-08

نظمت جامعة نوتردام الأمريكية للتنمية الدولية ورشة بخصوص انشاء حاضنة أبحاث فلسطينية في جراند بارك رام الله على فترتين الأولى 13-14/10/2018 والثانية 20-22/10/2018.

شارك في هذه الندوة وزارة التربية والتعليم العالي, ممثلين عن الجامعات الفلسطينية ,أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا ,ومراكز أبحاث. مثل جامعة فلسطين التقنية خضوري كل من : د. محمد نور رئيس قسم الهندسة الكهربائية و د. يوسف ضراغمة من قسم هندسة انظمة الحاسوب , د. رنا القبج , د. حسين شنك , د. منال الشرباتي و د. نواف خلف وذلك للأطلاع على نظم الجودة البحثية , ادارة المشاريع , تقديم مقترحات علمية والاتصالات البحثية ونشرها.

الهدف الرئيسي من هذه الورشة هو انشاء حاضنة بحثية للجامعات في فلسطين عبر الشركاء من الجامعات الفلسطينية وباحثيها ومن القطاع الخاص ومن وزارة التربية والتعليم العالي . ركزت هذه الورشة على تأسيس منهجيات للبحث العلمي يلتزم بالمعايير الدولية و تبني القدرات البحثية وتوظيف طرق جديدة للبحث الذي بدورها ترفع وتعزز من قدرة الباحث الفلسطيني على المستوى العالمي .

وقد اعلن في نهاية الورشة انه ستكون هناك سلسلة من اللقاءات والورشات التي سيقدم من خلالها ثلة من الخبراء والعلماء سيأتون من جامعة نوتردام متخصصين في مواضيع شتى مثل تكنولوجيا المعلومات , العلوم التطبيقية , الزراعة , والاقتصاد , و ادارة الأعمال .