عنوان الصورة
صورة غلاف صفحة عن الجامعة



فوز فريقين من قسم هندسة أنظمة الحاسوب في المسابقة الوطنية للبرمجة (ACM-PCPC)


2018-10-28

شارك قسم هندسة الحاسوب من جامعة فلسطين التقنية - خضوري بأربع فرق في المسابقة الوطنية للبرمجة (ACM – PCPC) التي عقدت في جامعة بيرزيت بمشاركة جامعات فلسطين وحصلت جامعة خضوري على الترتيب الثالث بالنسبة للجامعات المشاركة بعد جامعتي بيرزيت والبوليتكنك، حيث يعتبر المركز الثالث إنجاز لجامعة خضوري حيث تخطت جامعات عريقة في هذا المجال مثل جامعة بيت لحم والجامعة العربية الأمريكية وجامعة النجاح الوطنية وجامعة أبو ديس وجامعة الخليل.

وبهذا الفوز وحسب قوانين المسابقة تم ترشيح فريقين من أصل أربع فرق في خضوري لتمثل الجامعة في المسابقة العربية للبرمجة التي تعقد يوم الأربعاء الموافق 7-11-2018 على البحر الميت في دولة الأردن. وسهلت الجامعة حصول الفرق على الدعم اللازم للمشاركة في هذه المسابقة، حيث تعتبر مثل هذه المشاركات مؤشر على مدى أهمية الطلبة والجامعة ككل في مجال يهتم به العالم التقني وهو مجال البرمجة وحلول المشاكل باستخدام الخوارزميات البرمجية. كما وأن مشاركة جامعتنا في المسابقات الإقليمية يعمل على تحفيز الطلبة للالتحاق في الدورات التي يعقدها قسم هندسة أنظمة الحاسوب لرفع المهارات الفردية في البرمجة عند الطلاب. كما وله كبير الأثر في وضع بصمة لجامعة فلسطين التقنية – خضوري في المجال العربي والإقليمي.

وفي حال اجتياز الطلاب المتأهلين للمسابقة العربية يتم تأهلهم للمشاركة في المسابقة الدولية (ACM-ICPC)مع الفرق الفائزة من الأقاليم الأخرى.