عنوان الصورة
صورة غلاف صفحة عن الجامعة



فريقان من كلية الهندسة و التكنولوجيا "خضوري" يشاركان في المسابقة البرمجية العربية ٢٠١٨


2018-11-11

شارك فريقان من قسم هندسة الحاسوب في كلية الهندسة و التكنولوجيا في جامعة فلسطين التقنية خضوري في المسابقة العربية للبرمجة للعام 2018، إلى جانب 7 فرق من جامعات البولتكنيك والخليل وبيرزيت و الجامعة الامريكية، من أصل 140 فريق من جامعات الدول العربية ودول جنوب افريقيا، ضمن المسابقات المنعقدة في العاصمة الأردنية عمان.

وأشار رئيس قسم هندسة انظمة الحاسوب د. محمد خليل إلى أن هذه المشاركة تعتبر مؤشراً مهماً على مستوى الاحتراف البرمجي للجامعات المشاركة، نظراً لعراقة المسابقة وأهميتها، كونها أكبر وأقدم مسابقة كمبيوتر في العالم، بالإضافة إلى أهميتها في إعداد خطة قادرة على الوصول بالطلبة الى التميز المطلوب، الذي تطمح إليه الجامعة، من خلال عقد اللقاءات مع مدربيين دوليين في مجال البرمجة.

وأضاف د. خليل أن الاتفاق على عقد الدورات التدريبية للجامعات الفلسطينية الذي سيقوم به المدرب الدولي حسن الحمش على مدار 3 شهور، يعتبر أحد أهم الانجازات التي حققتها الجامعة خلال هذه المشاركة، لدورها في خلق البيئة مهيئة وملائمة لاعداد طلبة تنافس في المحافل الدولية تحت اسم جامعة الدولة خضوري، شاكراً إدارة الجامعة وطاقم العمادة على الدعم الكامل والتشجيع للفرقيقن المشاركين في هذه المسايقة، وغيرها من المسابقات الإقليمية والدولية.

وأوضح د. خليل أن المسابقة في يومها الأول تضمنت محاضرات للطلبة المشاركين قدمها متسابقون قدامى يحتلون اليوم مراكز عالية في شركات عالمية مثل جوجل و أمزون، استعرضوا خلالها مسيرتهم الاحترافية، وأهمية هذه المسابقات في تبادل الخبرات بين الفرق الجامعية وتنميتها، من خلال المشاركة في المسابقات الوطنية والإقليمية، والعقبات التي يمكن أن تواجه الطلبة خلالها، والخبرات المكتسبة وأهميتها في لفت الانظار على الطلبة المتميزين من قبل شركات عاليمة، بالإضافة إلى إيضاح الطرق الصحيحة للتدريب الذاتي.