عنوان الصورة
صورة غلاف صفحة عن الجامعة



كلية الهندسة و التكنولوجيا تشارك في " لقاء تعريفي حول النداء الثاني لمنح جسر العلوم الفلسطيني الكيبيكي


2018-12-05

نظمت جامعة فلسطين التقنية –خضوري لقاء تعريفيا حول منح جسر العلوم الفلسطيني "الكيبيكي"، الذي أدارته عميدة البحث العلمي وعضو أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا د. رنا سمارة، بهدف تعريف المحاضرين والأكاديميين في الجامعة حول النداء الثاني لتقديم مقترحات المنح البحثية قصيرة الأجل في مقاطعة كيبيك (الكندية).

خلال اللقاء قدمت د. سمارة نبذة تعريفية عن أكاديمية فلسطين وجسر العلوم الفلسطيني الكيبيكي الذي يهدف إلى تحفيز التعاون العلمي والبحثي وبناء جسور التعاون الأكاديمي المستدام بين الباحثين في كيبيك ونظرائهم في فلسطين، وخصوصا في المجالات التي تنسجم والأولويات التنموية الوطنية في القطاعات ذات العلاقة.

وأوضحت د. سمارة أن جسر العلوم سيقوم بتمويل زيارات بحثية لباحثين فلسطينيين لفترات تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر إلى جامعات ومراكز بحثية في مقاطعة كيبيك في كندا، للإنخراط في أعمال بحثية مشتركة مستندة إلى مقترحات بحثية تقدم بالتوافق بين الباحث الفلسطيني ونظيره الكندي في إحدى الجامعات أو المعاهد البحثية المستضيفة في مقاطعة الكيبك، على أن تكون المقترحات المقدمة متعلقة بالعلوم الطبية والصحية، والعلوم الطبيعية والهندسة والتكنولوجيا، والعلوم الاجتماعية، والعلوم الإنسانية، والفنون.

وقدمت د. سمارة شرحا تفصيليا حول آلية التقديم للمنح على موقع الأكاديمية الذي ينتهي بتاريخ 31/01/2019، مؤكدة أن جودة البحث المقدم ووضوح أهدافه وخطة عمله، وموائمة البحث المقدم مع أهداف جسر العلوم الفلسطيني الكندي من حيث أثر البحث وإمكانية الاستفادة منه على المستوى الوطني الفلسطيني، واستدامة المشروع البحثي والعلاقة مع الطرف الكندي،إضافة إلى المسيرة البحثية للباحث المقدم للمنحة هي المعايير التي يقيم عليها مقترحات المشروع البحثي، حيث يتم اختيار المقترحات بشفافية استنادا إلى جدارتها وجدواها فقط.