عنوان الصورة


كلية العلوم التطبيقية تطلق أولى محاضرات مساق علم الفلك

2019-02-10 2019-02-10

 أطلقت كلية العلوم التطبيقية في جامعة فلسطين التقنية خضوري اولى محاضرات مساق علم الفلك، الذي يقدمه الخبير الأمريكي الزائر د. روبرت هندركس، الذي تطرحه الكلية لأول مرة، ضمن مساقات الفصل الدراسي الحالي، وذلك بحضور طلبة المساق من طلبة كليتي الهنسة والعلوم في الجامعة، وجامعات فلسطينية أخرى، وأعضاء الهيئة الاكاديمية للكلية.

وأوضح عميد كلية العلوم التطبيقية د. سمير بشارات ان المساق يهدف إلى إلقاء نظرة عامة على علم الفلك، وتقاطعه مع العلوم المختلفة، خاصة علمي الرياضيات والفيزياء،  بالإضافة إلى تقوية اللغة الإنجليزية لدى الطلبة، وتعزيز استعمالها خاصة في مجال المصطلحات العلمية، مضيفاً أن هذا يأتي ضمن مساعي الجامعة  في الانفتاح على الجامعات الأوروبية والعالمية، والتعرف على أساليب تعلم مختلفة، يستفيد منها أساتذة الكلية وطلبتها.

وأشار د. بشارات إلى أن الكلية تعقد دورة تدريبية بعنوان " English For Science" يحاضر فيها د. هندركس، وتتم الدورة بالتعاون مع عمادة التنمية وخدمة المجتمع، لتعريف طلبة الكلية بأهم المصطلحات العلمية، في مختلف قطاعات العلوم، لتهيئتهم إلى سوق العمل، ضمن مشروع Hope  التي يقدم  من خلاله متطوعون أجانب خدماتهم للمجتمع الفلسطيني في مختلف المجالات ومنها التعليمية،