PTUK Repository
 خدمة المجتمع
 HRM
 Portal
 وظائف
 روابط مهمة
 E-mail
عنوان الصورة


Pumkin لخدمات التوصيل يبدأ عمله داخل أسوار خضوري

2019-02-11 2019-02-11

 بدأ فريق Pumkin  لخدمات التوصيل عمله داخل أسوار جامعة فلسطين التقنية-خضوري، بقيادة طالب الهندسة أحمد جرار وسبعة من زملائه، لتوصيل الوجبات والمشروبات لموظفي الجامعة خلال فترة الدوام الرسمي، من كافتيريا الجامعة والكفتيريات القريبة مقابل أجر مادي بسيط، بعد تلقي الطلب عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالفريق.

وأوضح الطالب جرار أن هذا المشروع الريادي هو وليد مشاركته في برنامج ريادة الأعمال والإبداع العلمي "رائع"، الذي أطلقه مركز تكنولوجيا التعليم والابداع في الجامعة في نسخته الأخيرة، مضيفاً أن الهدف الأساسي كان مساعدة الموظفين وتسهيل حصولهم على وجباتهم دون إعاقة أوقات الدوام الرسمية، لتصقل الفكرة وتعالج خلال مراحل برنامج "رائع" وتتحول لفكرة مشروع اقتصادي صغير، يطلق اليوم ولمدة أسبوعين في فترة تقييمية.

وأضاف جرار أنه عمل على دراسة رأي الموظفين ومدى استعدادهم للتعاون، من خلال استبانه رأي وزعت على طاقم الجامعة الإداري والأكاديمي، وأتت بنتائج إيجابية، والاتفاق مع كافتيريا الجامعة والكافتيريات القريبة منها، والذي أبدوا اعجابهم بالفكرة، واستعدادهم للعمل مع الفريق، بالإضافة إلى دراسة أبرز المعوقات والاخطاء المتوقعة خلال تنفيذ المشروع ووضع الحلول البديلة الممكنة، موضحاً أن آلية الطب تعتمد على "شات بوت" على تطبيق المسنجر، والذي يسمح بتلقي الطلب بشكل آلي، بالإضافة إلى المكالمات الصوتية عبر تطبيقي" الواتس أب" و"الفايبر".

وأعرب جرار عن سعادته بتنفيذ مشروعه على أرض الواقع، شاكرا تعاون الجامعة ومركز تكنولوجيا التعليم والابداع، وزملائه الذين قدموا الدعم اللازم لانجاح المشروع، مشيراً إلى إمكانية توسيع المشروع مستقبلاً ليصبح بمشاركة الطلبة بشكل أكبر.

من جهته أوضح مدير مركز تكنولوجيا التعليم والابداع أ. أمجد المصري أن "رائع" هو برنامج سنوي أطلقه المركز في مطلع العام الاكاديمي 2016/2017 ، ويهدف الى تطوير مهارات الطلبة وتمكينهم من تطوير مشاريع علمية وريادية ذات جودة، واشراكهم في فعاليات محلية واقليمية وعالمية تحقيقا لأهداف المركز ورؤية الجامعة، مضيفاً أن البرنامج حقق نتائج مرضية خلال الفترة الماضية، توجت بالعديد من البرامج والمشاريع المميزة، على الصعيدين العلمي والريادي.

وأشار أ. المصري أن البرنامج يأتي في سياق تحقيق رؤية المركز في رفد المجتمع بطلبة مبدعين ورياديين قادرين على الابتكار والاسهام في تطوير اقتصاد وطني مبني على المعرفة، من خلال مساعدة الطلبة  في تحويل أفكارهم الريادية إلى فرص عمل حقيقية، بالإضافة إلى خلق بيئة حاضنة للمبدعين من طلبة الجامعة من خلال التدريب والتوجيه والتشبيك مع المؤسسات الداعمة للريادة والابداع، وتسجيل أفكارهم واختراعاتهم كبراءات اختراع ومتابعة أمورهم القانونية.