عنوان الصورة


"خضوري" و"الثقافة" تنظمان معرضا للفن التشكيلي إحياءً لذكرى الفنان رسل أبو صاع

2019-03-24 2019-03-24

 نظمت جامعة فلسطين التقنية-خضوري بالتعاون مع وزارة الثقافة معرضا للفن التشكيلين وذلك تحت رعاية محافظ محافظة طولكرم وضمن فعاليات اليوم الوطني للثقافة 2019 وإحياءً لذكرى الفنان الكرمي الراحل رسل أبو صاع. بمشاركة مجموعة من الفنانين الكرميين بحضور عائلة الراحل رسل ومدير وزارة الثقافة في طولكرم أ. منتصر الكم، ومن قسم الإرشاد والتوجيه في عمادة الشؤون الطلابية أ. ظافر حسونة، وفعاليات المحافظة وكادر الجامعة والطلبة المهتمين.

وبين أ. الكم أن المعرض يأتي إحياءً لذكرى أحد رواد الفن التشكيلي الفلسطينيين الراحل رسل أبو صاع، مؤكدا على أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات لنشر إبداعات الفنانيين المحليين واطلاع المجتمع المحلي عليها، إضافة إلى إيجاد نوع من التواصل بين الجيل الجديد من الفنانين والجيل القديم.

من جهته أوضح أ. حسونة أن تنظيم المعرض يأتي ضمن سياسة الجامعة في الانخراط في العمل المجتمعي والثقافي، وتوطيد علاقات الشراكة مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي، موضحا أن مثل هذه الفعاليات تثري الحياة الطلابية واطلاعهم على المواهب المحلية الجديدة، وأعمال الراحلين من الفنانين التشكيليين أمثال المبدع رسل.

من جهتها شكرت أ. ميس أبو صاع ابنة الراحل رسل المنظمين على هذا المعرض، مبينة أن إنتاجات والدها الفنية تستحق أن تُشارَك مع الفنانين والمجتمع المحلي، آملة أن يتم تنظيم مثل هذه الفعاليات على نطاق أوسع في الوطن.