عنوان الصورة


"خضوري" ومركز القدس ينظمان ورشة عمل حول تصميم شعارات خاصة بالحملات التوعوية لذوي الهمم

2019-04-15 2019-04-15

 نظم قسم التصميم والفنون التطبيقية في كلية الآداب والعلوم التربوية في جامعة فلسطين التقنية-خضوري بالتعاون مع مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان ورشة عمل حول تصميم شعارات خاصة بالحملات التوعوية لذوي الهمم، وحقوقهم في المؤسسات الحكومية، وذلك بمشاركة مدير المركز في الشمال أ. ساهر صرصور، والمنسق والباحث في المركز أ. علي حمد الله، بحضور رئيس قسم الفنون والتصميم أ. معتز قنابيطة.

أكد أ. قنابيطة أن الورشة تأتي في إطار تعزيز التعاون والشراكة مع مختلف المؤسسات المحلية وخاصة المختصة في خدمة فئات المجتمع المهمشة، مؤكدا أن القسم يعنى بالأنشطة والفعاليات التي تعزز من انخراط الطلبة في الفعاليات المجتمعية عبر تطويع خبراتهم العلمية عمليا في خدمة المجتمع، مبينا أن الورشة عقدت بصدد إجراء مسابقة بين طلبة مساق تصميم شعارات لاختيار أفضل شعار تتبناه حملة "فلسطين صديقة لأشخاص ذوي الإعاقة" ويعمم على مستوى الوطن.

وقدم المشاركون في الورشة  نبذة عن حملة "فلسطين صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة" وأهم أهدافها، بالإضافة إلى شرح تفصيلي عن الحملة الإعلانية التي يتحضر لها مركز القدس، وأهم المواصفات الواجب توفرها في  الشعار الذي سيتم اختياره، موضحين أن الشعار الفائز سيحظى بمكافأة مالية إضافة إلى تسجيل الشعار وحفظ حقوقه باسم مصممه، مبينين أن المركز بصدد توقيع مذكرة تعاون مع الجامعة.

وعلى هامش الورشة استقبلت عميدة كلية الآداب والعلوم التربوية د. نهى عطير وفد المركز، وقدمت درعا  تكريميا لهم، مبينة أن الكلية تحرص على تعزيز الشراكات مع مختلف المؤسسات المحلية، بهدف تحقيق أقصى استفادة للطلبة عبر تبادل الخبرات والانفتاح على احتياجات سوق العمل، بالإضافة إلى نشر ثقافة المسؤولية المجتمعية لدى الفئة الشابة، وملامسة واقع المجتمع الفلسطيني والمساهمة في عملية التنمية المجتمعية.