PTUK Repository
 خدمة المجتمع
 HRM
 Portal
 وظائف
 روابط مهمة
 E-mail
عنوان الصورة


كلية الأعمال والاقتصاد في "خضوري" تختتم رزمة من البرامج التدريبية المتخصصة في العلوم المالية والمصرفية

2019-04-15 2019-04-15

 اختتمت كلية الأعمال والاقتصاد في جامعة فلسطين التقنية-خضوري رزمة من الدورات التدريبية المنعقدة في مركز الريادة المحاسبية في الكلية، وذلك بحضور عميد الكلية د.أحمد شويكة ومدير المركز د. محمد سليمي، ورئيس قسم أنظمة المعلومات المحاسبية د. ربيع شرفا.

بين د.شويكة أن المركز عقد ثلاث دورات متخصصة في العلوم المالية والمحاسبية وهي "دورة الشركة الافتراضية" و"دورة أصول" و"دورة برنامج بيسان المحاسبي"، مبينا أن هذه الدورات تأتي ضمن سياسة كلية الأعمال والاقتصاد ممثلة بمركز الريادة في إعطاء أكبر فرصة لطلبة الكلية في الحصول على تدريبات مختلفة بشكل عملي، يساعدهم في تقليص الفجوة بين مخرجات التعليم النظري وما يحتاجه سوق العمل بشكل فعلي.

وتم تفقد الدورة التدريبية "الشركة الافتراضية" التي يقدمها أ. ليث شروف والتي تعد أحد أهم المشاريع التدريبية التي تنطوي تحت مظلة مركز الريادة في العلوم المحاسبية التابع لكلية الأعمال والاقتصاد، وهو مشروع الذي يهدف إلى تدريب الطلبة المتوقع تخرجهم وعملهم داخل نظام شركة تماثل الشركات الحقيقية لكن بشكل افتراضي بالتعامل مع 7000 شركة افتراضية حول جامعات العالم.

وتمت زيارة دورة برنامج"بيسان المحاسبي" والتي يقدمها أ. باسل صالح وتهدف إلى تعريف الطلبة بأحد أهم البرامج المحاسبية المعمول بها في السوق الفلسطيني والوقوف على سير عملية التدريب، ويتضمن البرنامج التدريبي المذكور تدريب 50 من طلبة الكلية موزعين على مجموعتين تدريبيتين بواقع 30 ساعة تدريبية لكل مجموعة.

كما حضر د. شويكة اختتام دورة "أصول" التدريبية والمقدمة من قبل البنك العربي، بحضور مسؤول التدريب والتوظيف أ. فؤاد عفانة، والتي تهدف إلى تأهيل وتطوير الثقافة المصرفية لطلبة كلية الأعمال والاقتصاد، مقدما الشكر لإدارة البنك العربي على تقديم هذا البرنامج التدريبي، الذي يأتي ضمن استراتيجية الكلية في ربط مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل الفلسطيني، من خلال التعاون مع مؤسسات وطنية رائدة مثل البنك العربي وغيره، والعمل على تنمية مهارات وخبرات طلبة الكلية في جزء مهم ومكمل لما تلقوه من علوم إدارية ومالية متميزة على أيدي أعضاء هيئة تدريسية ذات كفاءة عالية.