PTUK Repository
 خدمة المجتمع
 HRM
 Portal
 وظائف
 روابط مهمة
 E-mail
عنوان الصورة
صورة غلاف صفحة عن الجامعة



مشاركة كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة فلسطين التقنية – خضوري في ندوة علمية حول المحاكاة والنمذجة


2019/03/7-9

شارك الدكتور أشرف حدوش من قسم الهندسة الميكانيكية ووفد من مختلف التخصصات من كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة فلسطين التقنية – خضوري في ندوة علمية عقدتها أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، وكانت الندوة حول المحاكاة والنمذجة والعلوم والهندسة المستندة إليهما في رام الله ، على مدار ثلاث أيام من السابع حتى التاسع من آذار، وذلك في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بحضور أكاديميين فلسطينيين من مختلف أرجاء الوطن والشتات الفلسطيني.

حيث قدم الدكتور أشرف حدوش جلسة بعنوان " Finite Element Formulation of Internally Balanced Blatz-Ko Material Model " أظهر فيها دور المحاكاة في مجال الميكانيكا التطبيقية، وعرض نتائج من بحث سابق تم نشره في مجلة علمية مرموقة في 2017 ، واستعرض أحدث النتائج التي توصل إليها في الوقت الحالي.

ذلك أن الندوة تهدف إلى العمل على تعزيز دور العلوم والتكنولوجيا والإبداع في تطوير مختلف الحقول والمجالات التي تعود على المجتمع وقطاعاته بالفائدة. حيث استضافت الأكاديمية متحدثين رئيسيين دوليين مرموقين عالميًا من ألمانيا وفرنسا وأمريكا وبريطانيا والأردن وفلسطين، إضافة إلى علماء فلسطينيين يعيشون في الشتات، أتوا من مشارب وتخصصات علمية مختلفة: الفيزياء، والرياضيات، والهندسة الميكانيكية، وهندسة الأجهزة الطبية، والهندسة الكيماوية، وهندسة الاتصالات، وهندسة الحاسوب، والطب، وعلم المحيطات، والأحياء، والكيمياء، والفلك، والإحصاء، والبيئة، وعلم الحاسوب والبرمجيات.

وتنبع أهمية الندوة من كون تكنولوجيا المحاكاة أحد أعمدة العلوم والتكنولوجيا الرئيسية، التي تمتد بين جميع التخصصات العلمية، فهي اليوم أداة لا يمكن الاستغناء عنها في الهندسة والعلوم التطبيقية، لا سيما أنها تعتبر ملتقى طرق في مجالات النمذجة الرياضية، والعلوم والهندسة، وعلم الحاسوب. إن المحاكاة أسلوب بحث علميّ عابر للحقول العلمية له تطبيقات في مجالات واسعة، ويسهل عملية البحث العلمي من خلال الحوسبة والحوسبة السحابية، ويوفر إمكانية البحث العلمي حتى في غياب المعدات والأجهزة المكلفة، والمختبرات الضخمة.