PTUK Repository
 خدمة المجتمع
 HRM
 Portal
 وظائف
 روابط مهمة
 E-mail
عنوان الصورة
صورة غلاف صفحة عن الجامعة



مشاركة طلبة من قسم هندسة الحاسوب في كلية الهندسة والتكنولوجيا في خضوري بالمسابقة العالمية Google Hash Code


2019-02-28

شارك طلاب من قسم الحاسوب في كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة فلسطين التقنية - خضوري بالمسابقة العالمية Google Hash Code ، وهي مسابقة تطرحها شركة جوجل سنوياً من وحي مشكلة واقعية تواجه الشركة، ليتنافس المبرمجون من المحترفين والهواة والطلاب حول العالم في حلها، حيث كان في العالم هذا العام 2019 تجمعات بلغ عددها 737 تجمع في 97 دولة موزعة في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، من بينها كانت عدة تجمعات محلية في فلسطين الضفة الغربية وقطاع غزة، أحدها تجمع مدينة نابلس بتنظيم من لقاءات فلسطين التقنية ومجموعة مطوري جوجل وبرعاية من شركة إنفنت تيرز التقنية، تواجد فيه 120 متسابق في جو ملائم وفعّال.

وقد حققت الفرق البرمجية من الجامعة تقدماً واضحاً وفارقاً مميزاً في هذا العام عن الذي سبقه. حيث استطاع فريق من مجموع الفرق الثلاث المشاركة من خضوري، تحقيق مرتبة متقدمة خلال مرحلة من مراحل المسابقة، حيث كانوا من أعلى 6% نتيجةً من بين آلاف المشاركين حول العالم، وأسهم هذا في ظهور تجمع فلسطين على خريطة العالم من ضمن الدول المتقدمة برمجياً.

وأكدت المهندسة آلاء حنتولي، المرافقة للفريق وأحد المنظمين للمسابقة، أهمية دعم مثل هذه المشاركة في منافسات مع مطورين آخرين من كافة أنحاء العالم، مما يسهم في تطوير قدرات أفراد المجتمع التقني في فلسطين، وتنمية قدرة الطلاب على العمل ضمن فريق والتواصل مع الأنماط التفكيرية المختلفة للخروج بأفضل الحلول المنافسة.

وأوضح الدكتور محمد خليل رئيس قسم هندسة انظمة الحاسوب بان القسم و بدعم من عميد الكلية الهندسة د. باسم السيد يدرس امكانية إقامة ورعاية تجمع محلي في حرم الجامعة في مبنى كلية الهندسة الجديد في مدينة طولكرم العام القادم )2020 (Google Hash Code بالتعاون مع المنظمين سنوياً للمسابقة: لقاءات فلسطين التقنية ومجموعة مطوري جوجل، حيث سيكون بالأمكان استقبال عدد أكبر من طلابها من قسم هندسة أنظمة الحاسوب وكذلك تستضيف الموظفين في القطاع التقني من محافظة طولكرم للمشاركة سوياً في هذه المسابقة.