PTUK Repository
 خدمة المجتمع
 HRM
 Portal
 وظائف
 روابط مهمة
 E-mail
عنوان الصورة


أ.د. أبو الرب يجتمع مع أعضاء الهيئة الأكاديمية في ختام الفصل الدراسي

2019-05-15 2019-05-15

 اجتمع رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ. د. نور الدين أبو الرب، مع أعضاء الهيئة الأكاديمية في الجامعة، في ختام الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي الحالي، بحضور نائبي الرئيس ومساعديه، بهدف تقييم العام الأكاديمي، والوقوف على أهم مستجدات الحياة الجامعية.

افتتح أ. د. أبو الرب اللقاء باستعراض أهم المشاريع المنجزة، في مجال تطوير البنية التحتية والنهضة العمرانية في الجامعة، والمشاريع قيد العمل، الهادفة إلى توفير بيئة جامعية مريحة للطلبة، بالإضافة إلى البدء بإنشاء مركز لغات مميز ومتطور، يعمل على تقوية الطلبة في اللغة الإنجليزية واستخداماتها العملية، تعزيزاً لتميز طلبة خضوري ورفع جهوزيتهم لسوق العمل.

وأشار أ.د. أبو الرب إلى التعديلات النهائية على نظام الابتعاث في الجامعة، والتي تم الموافقة عليها واعتمادها من قبل ديوان الموظفين العام، وتشمل اختيار تخصصات نعوية في جامعات متطورة ومتقدمة، وفق احتياجات الجامعة، وتطلعاتها في إعداد كادر أكاديمي متميز قادر على تطوير العملية التعليمية في الجامعة، والرفع من مكانتها العلمية، مشيداً بتعاون المؤسسات الحكومية في القطاعات المختلفة مع الجامعة، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني في الوقت الراهن.

وتطرق أ. د. أبو الرب إلى أهمية التعليم التقني ودوره في الحد من نسبة البطالة بين الخريجين، الأمر الذي يتطلب أفكاراً وبرامج إبداعية بعيداً عن أساليب التعليم التقليدي، تسهم في إعداد خريج مؤهل قادر على اختراق سوق العمل، وتمكن خصوصية الجامعة وتعززها، كونها الجامعة التقنية الوحيدة في الوطن، مضيفاً أهم التطورات التي شهدتها الجامعة في مجال النظام الالكتروني وخدماته، وتميزها في التعليم الالكتروني.

كما ناقش أ. د. أبو الرب مع الحضور أهم المشاكل والتحديات التي واجهت سير العملية التعليمية خلال الفصل الحالي، وكيفية معالجتها وتجنبها في الفصل الدراسي القادم، مشيراً إلى أهمية العلاقة بين أكاديمي الجامعة وطلبتها بشكلها الصحيح.

في ختام اللقاء شكر رئيس الجامعة جهود الهيئة الاكاديمية وتفانيهم في خدمة الطلبة ونقل رسالة الجامعة التعليمية، وتعاونهم مع الشؤون الأكاديمية بما يحقق مصلحة الجامعة وطلبتها وسير العملية التعليمية فيها.