PTUK Repository
 خدمة المجتمع
 LMS
 HRM
 Portal
 وظائف
 روابط مهمة
 E-mail
عنوان الصورة


خضوري تستقبل الملحق الثقافي الألماني أولريش كينه لبحث سبل التعاون بين البلدين

2019-06-13 2019-06-13

 استقبل القائم بأعمال رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري د. سائد ملاك الملحق الثقافي في مكتب ممثلية المانيا في رام الله المتشار اولريش كينه، لبحث تعزيز آفاق التعاون اليحثي والأكاديمي بين البلدين، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية د. معن الخطيب، ومساعده لشؤون الفروع د. تحسين سياعرة، ورئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام أ. عزمي صالح، ومجلس العمداء.

وقدم د. ملاك نبذة تاريخية عن الجامعة، استعرضت أهم البرامج الاكاديمية والتخصصات التي تقدمها، ضمن درجات الدبلوم والبكالوريوس، بالإضافة إلى برامج الدراسات العليا المعتمدة، مؤكداً على خصوصية الجامعة الحكومية الوحيدة في الضفة الغربية التي تمنح تعليماً ميسراً لشرائح المجتمع الفلسطيني كافة، وخصوصيتها التقنية واهتمامها بالريادة والابداع.

بدوره ثمن المستشار كينه على علاقات التعاون البحثي والتبادل الأكاديمي والطلابي بين جامعة خضوري وجامعات ألمانيا، مؤكدا على أهمية تعزيز هذه العلاقة والعمل على توسيعها من خلال فتح آفاق تعاون جديدة في مجالات علمية مختلفة، وتطوير التبادل الأكاديمي والطلابي بين البلدين.

من جهتها استعرضت عميد البحث العلمي د. رنا سمارة أهم الشراكات والبرامج الأكاديمية المشتركة بين جامعة خضوري، ومؤسسات ألمانيا وجامعاتها، ومنح الابتعاث في برامج الدكتوراه والماجستير في مختلف المجالات العلمية، معتبرة أن هذه الشراكة تعتبر من أقوى وأهم الشراكات التي تعقدها الجامعة.

بدوره قدم عميد الدراسات العليا د. حسين شنك مقترحات لتطوير علاقة التعاون في ثلاثة محاور رئيسة هي برامج دعم التعليم الثنائي، وتعزيز مركز اللغات في الجامعة من خلال تقديم محاضرات في اللغة الألمانية للمهتمين، وتطوير برامج ماجستير مشتركة.

وخلال الزيارة عقد المتشار كينه لقاء مع طلبة الجامعة استمع خلالها إلى أراء الطلبة وأهم مقترحاتهم واحتياجاتهم الدراسية والعلمية، بالإضافة إلى تنظيم جولة تعريفية داخل الحرم الجامعي تعرف خلالها المستشار على أهم مرافق الجامعة ومختبراتها، بالإضافة إلى مضمار الرماية الاحتلالي الذي ينتهك حرمة أراضيها، ويعيق العملية التعليمية والتطويرية فيها.