PTUK Repository
 خدمة المجتمع
 LMS
 HRM
 Portal
 وظائف
 روابط مهمة
 E-mail
عنوان الصورة


"خضوري" تحصد اعتماداً دولياً في مجال التدريب المهني من مجلس الاعتماد ساوث ويسترن SWAC

2019-06-13 2019-06-13

 حصدت جامعة فلسطين التقنية خضوري "خضوري" اعتماداً دولياً في مجال التدريب المهني من مجلس الاعتماد ساوث ويسترن SWACفي مجال التعليم المستمر، والذي يعمل على مراجعة جودة التدريب الذي توفره وتنفذه الدائرة .

وأشار مدير دائرة التعليم المستمر م. نعيم خساتي أن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من أهمية التطوير المستمر في مجال التعليم والتدريب للوصول الى تدريب متميز وعالي الجودة على مستوى عالمي، وتأكدياً على حرص الجامعة على إكساب المدربين والمتدربين نقلة جديدة في مجال الاعتمادية والموثوقية الدولية، وهو ثمرة لجهود متواصلة ولقاءات عديدة تكللت بمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع المجموعة العالمية للمشاريع التعليمية، التي يندرج مجلس الاعتماد تحت مظلتها، بهدف تعزيز مكانة دائرة التعليم المستمر على المستويين الدولي والإقليمي،

وأضاف م. خساتي أن هذه الاعتمادات الدولية هي نقلة نوعية هائلة تتيح للمدربين والمتدربين الحصول على الشهادات العالمية لاية دورة تعقدها الدائرة وتعتمدها المجموعة العالمية، كما يتيح امكانية قيام الطلبة الملتحقين للدورات والبرامج المنعقدة باشراف الجامعة بمعادلة شهادتهم دوليا والحصول على اعتماد من الهيئات الدولية المتخصصة بالترتيب مع ادارة التعليم المستمر في الجامعة، بالإضافة إلى كونه قيمة كبيرة اضافية ستتيح إثراء قاعدة البحث العلمي لدى الجامعة، وتطوير كوادرها، وتأهيل طلابها وتزويدهم بأحدث ما توصلت إليه علوم العصر وتقنياته.

بدوره أشار ممثل المجموعة الامريكية للمشاريع التعليمية في فلسطين المستشار محمد حسونةإلى أن هذا الاعتماد جاء نتيجة التزام الجامعة ممثلة بدائرة التعليم المستمر بمعايير الجودة العالمية من حيث الكادر الأكاديمي والخطط الدراسية والمناهج التعليمية وأساليب التدريس والمختبرات العملية والمكتبة وعلاقات الجامعة مع الجامعات والمؤسسات التعليمية الإقليمية والدولية، وما تستخدمه الجامعة من تقنيات حديثة مواكبة لتطورات العصر ومستجداته . مستطردا الى ان هناك العديد من الاتفاقيات والبروتوكولات في مجال الاعتماد في فلسطين على قيد المتابعة.

 

يذكر أن مجلس الاعتماد ساوث ويسترن SWACهو هيئة مستقلة من عدة هيئات أعتماد متخصصة تعمل تحت مظلة المجموعة الامريكية للمشاريع التعليمية في مجالات التدريب الاحترافي كافة، وفقًا لمعايير التدريب المهني المعتمدة دولياً، والتي يختص دورها في فحص صحة أركان العمليات التدريبية ومراجعتها وتنظيمها، بالإضافة إلى المصادقة على المادة العلمية والتدريبية، كما تجيز هيئات المجموعة وحسب اختصاصها المدربين المحترفين والحاصلين على شهادات علمية متميزة ومن لديهم الخبرات الكافية في مجالات اختصاصهم في التدريب.