PTUK Repository
 خدمة المجتمع
 HRM
 Portal
 وظائف
 روابط مهمة
 E-mail
عنوان الصورة


د. عطير تشارك في ورشة تدريبية ضمن مشروع تطوير المؤهلات والكفايات التربوية للتعليم المهني والتقني في الجامعات الفلسطينية TVETCQ

2019-07-10 2019-07-10

 شاركت عميدة الأداب والعلوم التربوية في جامعة فلسطين التقنية د. نهى عطير في ورشة تدريبية حول تصميم نظام تدريب فاعل للعاملين في مجال التعليم التقني والمهني بمستوياته الخمس المختلفة، وذلك ضمن فعاليات مشروع تطوير المؤهلات والكفايات التربوية للتعليم المهني والتقني في الجامعات الفلسطينية TVETCQ، الممول من الاتحاد الأوروبي ضمن مشاريع ايراسموس بلس Erasmus+، والذي تقوده جامعة خضوري، بمشاركة جامعات فلسطينية وأوروبية.

شارك في التدريب الذي نفذها ممثل جامعة لين السيد أوليفير، وممثل جامعة مد لينك فؤاد بدران التي استمرت على مدار ثلاثة أيام، حوالي 25 من الكوادر الأكاديمية في كليات التربية والهندسة من جامعات خضوري والقدس والنجاح الوطنية وبوليتكنك فلسطين والعربية الأمريكية.

وأوضحت د. عطير أنه تم خلال الورشة عرض حالات لبرامج تدريب متنوعة من قبل ممثلي دوائر التعليم المستمر في عدد من الجامعات المشاركة، ومؤسسات المجتمع المحلي، ومناقشتها، مع التركيز على منهجيات التدريب المختلفة، بهدف تطوير برامج تدريب مهنية في مجال التعليم التقني والمهني.

وأضافت د. عطير أن المشاركين خلصوا إلى ضرورة بناء برامج التدريب في مجال المهنية وليس التخصصية، ولذلك لكونها عامل مهم يسهم في تحويل المهارات إلى خبرات احترافية في مجال العمل، الذي سيكون مخرجاً لكل تدريب مهني سيتم تنفيذه تحت مظلة مشروع TVETCQ.