PTUK Repository
 خدمة المجتمع
 HRM
 Portal
 وظائف
 روابط مهمة
 E-mail
عنوان الصورة


مجلس عمداء "خضوري" يعقد اجتماعه الدوري بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

2019-07-14 2019-07-14

 شارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. محمود أبو مويس، اليوم، في الإجتماع الدوري لثالث والعشرين لمجلس عمداء جامعة فلسطين التقنية - خضوري للعام 2018-2019 وذلك لعرض ومناقشة استعدادات الجامعة للعام الأكاديمي القادم، وجهودها التطويرية في مجالات البحث العلمي والحوكمة الإدارية وتحقيق النوعية في البرامج الأكاديمية ومخرجاتها، فضلاً عن مناقشة سياسات الجامعة المتعلقة بالابتعاثوالقبول والمعيقات التي تواجهها الجامعة في الايفاء بالتزاماتها المالية تجاه مشاريع البنية التحية في ظل الازمة المالية الحالية.

وخلال اللقاء ثمن الوزير أبو مويس دعوته من قبل رئاسة الجامعة للمشاركة في إجتماع مجلس العمداء، مؤكداً أن مشاركته تأتي ضمن توجهات الوزارة في تعزيز التواصل والانفتاح على الجامعات في سييل تحقيق سياسات الحكومة فيما يتعلق بتطوير التعليم العالي والبحث العلمي، والعمل بالشراكة مع مؤسسات التعليم العالي لتطبيق أفضل وأحدث معايير الجودة، منوهاً إلى أن الوزارة بصدد تطوير سياسات وتشكيل لجان لتحقيق هذه السياسات ورؤية الحكومة المتمثلة في الانتقال بالتعليم العالي من التعليم الى التعلم، ومن الأحتياج إلى الإنتاج، عبر الانتقال به من النمط التقليدي إلى النمط الرقمي الحديث.

 

وفي إطار إطلاع المجلس على مساعي الوزارة لإقرار نظام عادل وكريم يكافي ويوازي المعمول به في الجامعة العامة، أكد أ.د. أبو مويس على أهمية تطبيق الكادر الموحد بما يمكن الجامعة من استقطاب كوادر مؤهلة تستجيب لحاجات تطوير الجامعة. 
مؤكداً على أهمية مواكبة تطبيق الأنظمة والتعليمات التي تسهم في تحصين الجامعات وسمعتها ويرفع من مستوى تصنيفها العلمي على المسوى العالمي، لتخريج طلبة متميزين قادرين على إحداث التغييرات والمنافسة في عالم معرفي متسارع.

وأشاد أ.د. أبو مويس بانجازات الجامعة في العديد من المجالات وبشكل خاص في البحث العلمي، مؤكداً بأن جامعة خضوري تأخذ حيزاً كبيراً من اهتمامات وزارة التعليم العالي التي تأخذ على عاتقها دعم الخطوات التطويرية للجامعة ونهضتها؛ باعتبارها جامعة الدولة وراعية الريادة والابداع.

بدوره رحب رئيس الجامعة أ. د. نور الدين أبو الرب بوزير التعليم العالي والبحث العلمي، شاكراً استجابته لدعوة الجامعة وحضوره مجلس عمدائها تعزيزاً للتواصل ما بين الوزارة والجامعة والمساهمة في حداث التطويرات، بما يعزز التفاعل الايجابي بين الجامعة والوزارة، وبما يسهم رؤية الحكومة فيما يتعلق بالتعليم العالي.

وبين أد. ابو الرب أن جامعة فلسطين التقنية - خضوري تعمل ضمن ضوابط وأنظمة إدارية وأكاديمية ومالية محكمة، تسعى من خلالها لتحقيق الجودة في العمل الاكاديمي والإداري والتميز في مخرجاتها البحثية ونوعية ومستوى طلبتها.

مبيناً أن الجامعة خلال الفترة الماضية ورغم الأزمة المالية التي تلقي بظلالها على الجامعة تمكنت من تحقيق إنجازات هامة على اكثر من صعيد والتي شملت القيادة والمشاركة في العديد من المشاريع الأكاديمية الدولية، وتميزها في كم النشاطات التي احتضنتها الجامعة، فضلا عن دعمها وتمويل مئات الأبحاث العلمية لنشرها في مجلات علمية عالمية مرموقة.