PTUK Repository
 خدمة المجتمع
 HRM
 Portal
 وظائف
 روابط مهمة
 E-mail
عنوان الصورة


الجامعة تنظم لقاء تعريفياً لطلبة الثانوية العامة "الانجاز" في بلدة جبع

2019-07-16 2019-07-16

 نظمت جامعة فلسطين التقنية خضوري من خلال وحدة العلاقات العامة والإعلام وعمادة الشؤون الطلابية بالتعاون مع  بلدية جبع في محافظة جنين، لقاءً تعريفياً عن الجامعة في ديوان بلدية جبع، بهدف تعريف طلبة البلدة بالجامعة وتخصصاتها وآلية القبول والتسجيل المعتمدة وخدماتها الطلابية. وتم اللقاء بحضور نائب مدير التربية والتعليم في مديرية قباطية أ. مازن جرار، وأمين سرحركة فتح في جبع رازي غنام، ومجلس أولياء الأمور وممثلي المؤسسات وكادر الجامعة من بلدة جبع.

في بداية اللقاء، رحب أ. جرار بوفد جامعة خضوري، مقدماً باسم مؤسسات بلدة جبع بالشكر الجزيل لجامعة خضوري ممثلة برئيسها أ.د. نور الدين أبو الرب على قبول دعوة مؤسسات بلدة جبع لعقد محاضرة تعريفية عن الجامعة في البلدة، مشيدة بالتخصصات الأكاديمية النوعية بالجامعة ونظام المنح المقدم للطلبة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا، متمنياً مزيداً من التطور والإزدهار لجامعة خضوري العريقة ومسيرتها التعليمية.

 

 

وخلال اللقاء، قدم عمر جودة من وحدة العلاقات العامة نبذة عن تاريخ الجامعة ونشأتها ومراحل تطورها وخدماتها الأكاديمية التقنية والتكنولوجيا المميزة كونها الجامعة الحكومية التقنية الأولى في الوطن، كما استعرض جودة التطور النوعي الذي تشهده الجامعة سواء في البنية التحتية والمشاريع الإنشائية او الجانب الأكاديمي من حيث استحداث تخصصات جديدة وإنشاء مراكز تعليمية وريادية تعود بالفائدة الكبيرة على طلبة الجامعة والمجتمع المحلي على حد سواء.

 

وتطرق جودة  إلى إجراءات وآلية التسجيل ومعدلات القبول في الجامعة للكليات الأكاديمية وأقسامها، بالإضافة إلى نظام التجسير وشروطه المعتمد بالجامعة.

 

 

وتحدثت زكي أبو عمشة من عمادة الشؤون الطلابية عن الخدمات التي تقدمها العمادة للطلبة، وخاصة نظام المنح الذي يشمل شريحة كبيرة من الطلبة والذي يزيد عن 70%من الطلبة عدا نظام القروض، بالإضافة إلى متابعة الطلبة الخريجين بعد تخرجهم بتنظيم أيام توظيف لهم.

وفي مداخلة للطالب في كلية الهندسة في الجامعة يوسف جعفر من محافظة جنين، تحدث عن الحياة الطلابية المميزة في الجامعة وكم ونوعية الخدمات التي تقدمها الجامعة لطلبتها، اضافة الى دعم الجامعة لطلبتها المبدعيين والرياديين، وتطرق الطالب الى دعم الجامعة لافكاره الريادية ومشاركاته الوطنية والدولية باسم الجامعة والجوائز التي حصل عليها.

وفي نهاية المحاضرة تم طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات من قبل الطلبة، وقام وفد الجامعة بالإجابة عن جميع الأسئلة والاستفسارات.