PTUK Repository
 خدمة المجتمع
 HRM
 Portal
 وظائف
 روابط مهمة
 E-mail
عنوان الصورة


"خضوري" و" مركز معاً" يوقعان اتفاقية تعاون ضمن مشروع "نجاحها"

2019-08-05 2019-08-05

 وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري ممثلة بعميد عمادة التنمية وخدمة المجتمع د. معن الخطيب،                                ومركز العمل التنموي "معاً" ممثلاً بمدير برنامج التدريب المهني في المركز أ. غسان الجمل، اتفاقية تعاون                   ضمن مشروع "نجاحها" لتمكين الشابات الرياديات الفلسطينيات في القطاع الزراعي، الذي تنفذه الجامعة من خلال دائرة التعليم المستمر بالتعاون مع مركز "معاً"، ومؤسسة Save The children، والإغاثة الزراعية، وبتمويل من الحكومة الكندية، بحضور منسق المشروع في الجامعة أ. عامر ياسين. 

وتهدف الاتفاقية إلى تقديم ما يزيد عن 220 منحة تدريب تقني لفتيات رياديات من مناطق شمال الضفة الغربية ، في مجال الزراعة الحديثة والتكنولوجيا الخضراء، من خلال 11 دورة تدريبية وهي تربية النحل، اكوابونيك وسائط النمو، الزراعة المحمية والذكية، إدارة الأسمدة في البيوت المحمية، استخدام المياه المعالجة وادارتها في الزراعة، زراعة الفطر وتصنيع الصابون والكريمات، إدارة المزرعة والسجلات الزراعية، التسويق الزراعي، الجدوى الاقتصادية للمشروعات الصغيرة، المحاسبة وتمويل المشاريع الزراعية، وتقدير الاحتياجات المائية للنبات، بتكلفة 30700 دولار.

يذكر أن مشروع "نجاحها" الذي يستمر على مدار أربع سنوات، ويستهدف الشابات من الفئة العمرية 19-29 عاماً، يهدف إلى رفع معدل مشاركة النساء في القوى العاملة، وتعزيز التمكين والرفاه الاقتصادي للسيدات الشابات ذوات الدخل المحدود في الوطن، من خلال تقديم منح فردية للأفكار والمشاريع الريادية المرتبطة بالقطاع الزراعي.