PTUK Repository
 خدمة المجتمع
 LMS
 HRM
 Portal
 وظائف
 روابط مهمة
 E-mail
عنوان الصورة


تنظيم ندوة حول البرمجيات في خضوري

2019-08-07 2019-08-07

 نظمت كلية الدراسات العليا في جامعة فلسطين التقنية خضوري ندوة بعنوان "How can some handy softwares help graduate students”، قدمها البروفيسور باسم عتيلي من قسم الرياضيات في جامعة الشارقة في دولة الإمارات، بحضور القائم بأعمال رئيس الجامعة د. سائد ملاك، وعميد الدراسات العليا د.حسين شنك، ومجموعة من أعضاء الهيئة الأكاديمية وطلبة الدراسات العليا في الجامعة.

وأوضح د. ملاك أن هذه الندوة تهدف إلى تعريف الطلبة بشخصيات علمية فلسطينية ذات خبرة عالية في مختلف المجالات، لنقل خبراتهم وتشجيع الطلبة وشحذ هممهم على الاقتداء بهم وتحقيق إنجازات علمية مهمة، مشيراً إلى سعي الجامعة على فتح آفاق التواصل مع المزيد من الشخصيات وعقد المزيد من هذه الندوات مستقبلاً، وأشاد د. ملاك  بمستوى طلبة الدراسات العليا بالجامعة ونتاجهم العلمي المميز.

بدوره قدم د. شنك تعريفاً بالبروفيسور الضيف وسيرته العلمية والعملية مستعرضاً أهم الإنجازات  التي حققها والمناصب التي شغلها، داعياً الطلبة إلى استغلال هذه الفرصة والاستفادة من تجربة البروفيسور عتيلي وتقديم استفساراتهم التي ستثري مسيرتهم العملية، مضيفاً أن هذه الزيارة ستثري المسيرة الأكاديمية لكلية الدراسات العليا وتعزز مخرجات العملية التعليمية، بالإضافة إلى بحث إمكانية التعاون في مجال الإشراف البحثي.

من جهته أكد البروفيسور عتيلي عن استعداده الكامل لتقديم المساعدة والدعم لطلبة الدراسات العليا من خلال تقديم عصارة خبراته في مجال البرمجيات وغيرها، وتنظيم المزيد من اللقاءات والندوات في المستقبل، مستعرضاً أهم التطورات التاريخية في عالم البرمجيات منذ نشوئه وصولاً إلى اليوم، داعياً الطلبة إلى استغلال التطورات التكنولوجيا الحديثة في تدعيم مسيرتهم البحثية.

تمحورت الندوة حول لغات البرمجة الحديثة في الرياضيات، وأهمها برمجية "الماثيماتيكا" و"الماتلاب"، إذ استعرض البروفيسور عتيلي النشأة والتطور لكل منهما وأمثلة وأوامر برمجية وتطبيقات استخدامهما، كما تطرق إلى كيفية كتابة الرياضيات من خلال برنامج " scientific workplace"، عن طريق استعراض بعض الأمثلة التي تحتوي على رسومات ومصفوفات ورموز رياضية التي يحتاجها الطالب في عمله البحثي.

كما تم خلال اللقاء الإجابة على أسئلة الطلبة واستفساراتهم في مجال البرمجيات.