PTUK Repository
 خدمة المجتمع
 LMS
 HRM
 Portal
 وظائف
 روابط مهمة
 E-mail
عنوان الصورة


رئيس جامعة خضوري أ.د أبو الرب يلتقي وفدا من الإغاثة الزراعية لبحث سبل التعاون المشتركة

2019-09-16 2019-09-16

 التقى رئيس جامعة فلسطين التقنية-خضوري أ.د نور الدين أبو الرب، اليوم، بوفد من الإغاثة الزراعية، برئاسة مدير عام المؤسسة منجد أبو جيش لبحث سبل التعاون المستقبلي بين الجامعة والإغاثة الزراعية والوقوف على جهود المؤسستين بالنهوض بالقطاع الزراعي.

وذلك بحضور مساعد الرئيس لشؤون الفروع د. تحسين سياعرة، وعميد كلية العلوم والتكنولوجية الزراعية د. يامن حمدان، ومدير الإغاثة الزراعية فرع طولكرم د. عاهد زنابيط، وأ. عدي عتيلي من الإغاثة.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية المضي قدما في إنشاء تعاونيات زراعية لطلبة خضوري، وذلك بهدف خدمة الفئة الشابة واستثمارها في التدريب والإنتاج، وتشجيع الطلبة على الإبداع وفتح أبواب سوق العمل أمامهم أثناء الدراسة للاطلاع عن قرب على نماذج الزراعة المتكاملة التي تم تنفيذها منطقة الأغوار الزراعية، والتي ساهمت في إعادة الاعتبار للعمل الزراعي واستقطاب الأيدي العاملة الفلسطينية.

وأكد أ.د أبو الرب على استعداد الجامعة ومن خلال كوادرها وكليتها للمشاركة في إجراء الدراسات والأبحاث المشتركة، بما فيها الدراسة التقييمية، المزمع إجراؤها من قبل الإغاثة الزراعية، حول واقع نظام التعاونيات في فلسطين.

من جهته أشار أبو جيش إلى عمق العلاقة والشراكة مع جامعة خضوري وإلى ضرورة توسيعها وتعميقها لخدمة القطاع الزراعي والطلبة، موضحا أن الإغاثة الزراعية وفي سياق التعاون المشترك ستقوم بتنفيذ مشروع إنشاء دفيئات بلاستيكية على مساحى 2 دونم من أراضي الجامعة لتكون تحت تصرف إدارة كلية الزراعة وطلبتها، ولتنفيذ مشروع تعاوني زراعي خاص بهم.